الطريق
الإثنين 15 أبريل 2024 11:19 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ويل سميث: ”قرأت القرآن من الغلاف للغلاف خلال شهر رمضان”

ويل اسميث
ويل اسميث

استضاف الإعلامي عمرو أديب، نجم هوليوود ويل سميث في برنامجه "بودكاست بيج تايم" Podcast Big Time على منصة "شاهد"، حيث تناول اللقاء العديد من الملفات الشيقة، كما سلط الضوء على جوانب عدة من حياة النجم المحبوب.

وقال سميث: "أعشق الروحانيات"، مشيراً إلى أن آخر سنتين من عمره كانتا صعبتين، مما دفعه للتفكير في ذاته الداخلية. وأشار إلى أنه في تلك الفترة قام بقراءة كل الكتب المقدسة، ومنها القرآن الكريم.

وقال: "قرأت القرآن من الغلاف للغلاف خلال شهر رمضان ذلك العام".

وأضاف أن ذلك كان بمثابة "البحث عن الروحانية في حياتي كانت فترة من حياتي أردت أن أوسع من قلبي بقدر الإمكان حتى أستطيع احتواء أكثر عدد من الناس".

وتحدث ويل سميث عن معاني القرآن وكيف أثّرت فيه قصة سيدنا موسى (عليه السلام).

فبسؤاله عما اكتشفه من قراءة القرآن كاملاً، كشف نجم هوليوود عن تفاجئه بكم المرات التي ذُكر فيها النبي موسى (عليه السلام) بالقرآن، مشيراً إلى أن ذلك كان مثيراً للاهتمام، مؤكداً أن قصته وتجربته أثّرت فيه كثيرا.

وأضاف: "أعجبت بالبساطة القرآن بسيط والأمور فيه واضحة جدا مثل الزجاج، ومن الصعب جداً أن تخرج بعد قراءته بأي سوء للفهم"، وهو ما علّق عليه الإعلامي عمرو أديب بالقول "إن هناك من يسيء فهمه".

وقال سميث انه قام بقراءة كل الكتب السماوية المقدسة، وأبدى إعجابه بأن كل شيء بدا وكأنه قصة واحدة من التوراة مروراً بالإنجيل ووصولاً إلى القرآن، قائلا: "لم تنقطع الصلة بينهم"، مشيراً إلى السلالة الإبراهيمية، وكيف أن النبي إبراهيم (عليه السلام) هو الأب، ومن نسله جاء النبيان إسماعيل وإسحق (عليهما السلام). وأعرب عن سعادته لفهم الصورة كاملة.

موضوعات متعلقة