الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:44 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى

المهندس محمود سامي مدير مجلس ادارة شركة ايلاند جروب للمقاولات
المهندس محمود سامي مدير مجلس ادارة شركة ايلاند جروب للمقاولات

قال المهندس محمود سامي ناجي مدير مجلس ادارة شركة ايلاند جروب للمقاولات والمتخصصة في الانشاءات، اننا بدأنا في مجال المقاولات منذ عام 2000، ولدينا عدد كبير من العمالة.


واضاف ناجي خلال لقائه في برنامج عقار مصر الذي يقدمه الاعلامي طاهر حمدي على شاشة قنوات صدى البلد، انه تم الانتهاء حاليًا من انشاء 3 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة ومنها "مستشفى النجيلة، وسيدي براني المركزي"، ويتم العمل على تأسيس المستشفى الرابعة وهي ساحل سليم بمحافظة اسيوط، وبالاضافة الى ذلك فقد قامت ايلاند جروب بتأسيس العديد من المصانع بالتعاون مع استثمارات اجنيه وخاصة مثل انشاء مصنع حريق في منطقة برج العرب بالاسكندرية، ومصنع للوقود البديل، مصانع للسكر والاسمنت، كما تعد الشركة واحده من اوائل الشركات التي اسست 3 مصانع لتطوير القمامة في مصر.


واشاد ناجي بدور الدولة المصرية في تسهيل استيراد الخامات وادوات البناء اللازمة في الانشاءات بناءً على تحديث قانون "معاملات فروق الاسعار.


وصرح ناجي مدير مجلس ادارة شركة ايلاند جروب انه يشارك في تنفيذ الخط الثاني لمحطة القطار الكهربائي في سملوط، مع نخبة من الاستشاريين الاجانب بجانب التعاون مع شركة سيمنس الالمانية للتشغيل وسيسترا الفرنسية للاستشارات، ويمتد الخط الثاني للقطار بدايًة من مدينة السادس من اكتوبر حتى منطقة ابوسمبل وسيخدم المناطق الصناعية والتجمعات السكانية بطول مصر.


واستكمل ناجي حديثه ان انشاء مدن بطول مصر سيخلق مجتمعات عمرانية جديدة، واشار ان تنمية الصعيد جاء بفضل من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث تمت تنميته بشكل كامل وعلى جميع الاصعدة وذلك يعكس دور الدولة المصرية بالنهوض بكافة انحاء البلاد.


ونوه ان الشركة تعمل حاليًا على تنميه الصعيد من خلال انشاء مشروعات قومية كبرى مثل مستشفى ساحل سليم المركزي بأسيوط ومحطة القطار الكهربائي الجديد في المنيا.


فيما اكد على اهميه التعاون مع المؤسسات الحكومية مثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزراة الصحة والذي يتيح جميع التسهيلات لاقامة المشروعات التي يتم تنسيقها مع الوزارة.


من جانبه اشاد ناجي بمشروع رأس الحكمة قائلًا "نتمنى يبقى في 10 رأس الحكمة في مصر" موضحًا ان اي استثمار اجنبي سيكون في صالح البلاد وسينعكس على الاقتصاد وذلك بفضل دخول العملة الصعبة طوال مدة المشروع بالاضافة الى تشغيل ايدي عاملة وفتح مجتمعات عمرانية جديدة وتنمية للمحافظة المقام بها.

موضوعات متعلقة