الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيان هام من ائتلاف أولياء أمور مصر

 ائتلاف أولياء أمور مصر
ائتلاف أولياء أمور مصر

أصدر اليوم ائتلاف أولياء أمور مصر، بيانا إعلاميا أكد خلاله أنه تابع اليوم سير امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني .

وأوضحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر في بيان لها انه تداولت صفحات غش أسئلة الامتحان الإلكترونى للثانوى العام بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق زعامة انه يخص امتحان اليوم للصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة.

كما أحدث سؤال (مضاد أوفى)؟ ذلك السؤالا في امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي في الجيزة، حالة من الجدل بين الطلاب ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت مؤسس الائتلاف: وقد تفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر، عبر" الفيسبوك"، حيث قالت ولي أمر: " الحمدلله امتحان اللغة العربية لاولى ثانوى كان فى مستوى الطالب المتوسط وامتحان رابعة وخامسة واولى اعدادي.

ادارة حدائق اكتوبر مدرسة مازن مصطفى السماحى التجريبية وذكرت ولي أمر: " امتحان اللغة العربية إدارة المعصرة الصف الأول الثانوي وحش جدا جدا في الآدب والقراءة والنصوص المتحررة واضاف ولي امر: إدارة النزهة امتحان العربي كان كويس في مستوي المتوسط.

كما ذكر عدد من اولياء الامور طلاب الصف الاول الثانوي ان هناك استعجال في اللجنة لابنائهم الذين يؤدون امتحانهم علي التابلت للانتهاء من الإجابة مما تسبب في توتر الطلاب.

وطالبت الحزاوي: بتوقيع أقصى عقوبة على الطلاب التي ثبت تورطهم في نشر الامتحان وايضًا مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام.

والجدير بالذكر ان صباح اليوم الأربعاء بدأت المدارس في استقبال الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي.وانطلقت اختبارات صفوف النقل ضمن تقييمات نهاية الفصل الدراسي الثاني.ونبهت المدارس على الطلاب بضرورة الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان. وشددت على أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية بشكل كامل ووضع ارقام الجلوس في مدخل المدرسة وتجهيز الأسئلة وطباعتها.

وانتهت المديريات التعليمية والإدارات والمدارس التابعة لها في مختلف محافظات الجمهورية، من تجهيز أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.وبحسب المديريات التعليمية، فإنه تم إعدادها من قبل اللجان الفنية وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وطباعتها وتغليفها من خلال وضعها في مظاريف حرصًا على سريتها الكاملة حتى تصل للطلاب داخل لجان امتحانات نهاية العام.ووفقا للمديريات، فإن الأسئلة تم وضعها وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية ومن كتاب المنهج الدراسي للفصل الدراسي الثاني وسوف تقيس مستويات الطلاب المختلفة.