الطريق
الثلاثاء 25 يونيو 2024 06:19 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة متهمي ”خلية استهداف كنيسة المرج” لجلسة 8 يونيو

محكمة-أرشيفية
محكمة-أرشيفية

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 14 متهما في القضية رقم 31369 لسنة 2023 جنايات المرج والمعروفة إعلامياً بـ"خلية استهداف كنيسة المرج"، لجلسة 8 يونيو للمرافعة.

وكانت تحريات الأمن الوطني قد كشفت عن قيام المتهم الأول في القضية بتأسيس جماعة داخل البلاد من معتنقي الفكر التكفيري، بهدف تنفيذ عمليات عدائية ضد كنيسة المرج ورجال الأمن، ونشر أفكار جماعة داعش الإرهابية، والتحريض على العنف.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين قد انضموا إلى الجماعة، وشاركوا في التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية، ونشر أفكار داعش على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم الأول قد زود أعضاء الجماعة بالأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، وقاموا باستئجار وحدة سكنية لاستخدامها كمقر لعقد اجتماعاتهم التنظيمية والتخطيط لعملياتهم.

كما كشفت التحقيقات عن قيام المتهم الثاني برصد كنيسة المرج ورجال الأمن، ونقل تلك المعلومات إلى المتهم الأول تمهيدًا لتحديد موعد التنفيذ.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة اتهامات، منها: الانضمام إلى جماعة إرهابية، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية، ونشر أفكار جماعة داعش، وتمويل الإرهاب، وحمل الأسلحة والذخائر دون ترخيص.

وحددت المحكمة جلسة 8 يونيو لسماع المرافعة من قبل هيئة الدفاع عن المتهمين.

من المهم الإشارة إلى أنّه تمّ تأجيل القضية، ولم يتمّ إصدار حكم نهائي حتى الآن.

كما أنّ المتهمين يتمتعون ببراءة افتراضية، ويجب إثبات إدانتهم من خلال الأدلة والقرائن.