الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:48 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الأهلي يستعيد ثنائي الفريق أمام الجونة في دوري نايل وافي أبو سمرة: توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي استلام 90 ألف طن قمح في المنيا وإعلام التموين يتابع عمليات التوريد من مطحن بوهلر غدا حسام حسن يستقر على إجراء تعديلات في قائمة المنتخب استعدادا لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بحضور وكيل «الصحة».. انطلاق المؤتمر الثاني للصدر بالبحيرة إيرادات «السرب» أمس بشباك تذاكر السينما شون وصوامع البحيرة تستقبل 82531 طنا من محصول القمح طائرة خاصة لمنتخب مصر للتوجه إلى غينيا بيساو عقب مباراة بوركينا فاسو مباشرة كولر يجري تعديلات على تشكيل الأهلي أمام الجونة في دوري نايل إعلان المراكز الثلاث الأولى للأبحاث الفائزة بالمؤتمر العلمي للدراسات العليا بهندسة قناة السويس جامعة دمنهور تشارك في ماراثون صحتنا في كوكبنا بالإسكندرية فريدة سيف النصر: «مش حاسة إني عملت أفضل ما عندي في العتاولة»

”السادات” و”أبو تورته” و”المهندس علي أبو القاسم”.. المصريين بيدوروا على إيه؟

الرئيس الراحل محمد انور السادات
الرئيس الراحل محمد انور السادات
أكثر من موضوع يبحث عنه المصريون على محرك البحث الشهير جوجل Google يوميا، جاء أبرزها حتى كتابة هذه السطور، السادات، المهندس علي أبو القاسم، خفض سعر البنزين، وفيلم الجوكر، ونادية لطفي، واسعار الذهب وفريق الأرسنال الانجليزي.
ويستعرض معكم "الطريق" أبرز ما بحث عنه المصريون على جوجل Google:
السادات
احتل اسم الرئيس الراحل محمد أنور السادات صدارة كلمات البحث في جوجل Google، بالتزامن مع الذكرى 46 لنصر أكتوبر.
حيث اتخذ الرئيس محمد أنور السادات، قرارًا من أشجع قرارات تاريخ مصر الحديث، وهو قرار الحرب على إسرائيل لتحرير أرض سيناء، وهو قرار كان يحمل مخاطر كبيره ضده كشخص، فحتي يوم 6 اكتوبر لم يكن للسادات الحب الجماهيري أو الشعبية التي كان يحظى بها الرئيس جمال عبد الناصر، ولو لم تسر الأمور في صالح القوات المصرية لما تواني الشعب المصري على التظاهر ضد السادات وربما خلعه من الحكم أو قتله.
المهندس علي أبو القاسم
دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "#أنقذوا_المهندس_علي_أبو_القاسم"، والذي احتل المركز الثاني ضمن الأعلى تداولًا على موقع تويتر، مناشدين عبر الهاشتاج رئيس الجمهورية بسرعة التدخل لوقف حكم الإعدام الصادر بحق المهندس المصري علي أبو القاسم.
وأصدرت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بيانا أوضحت خلاله الجهود التي تم بذلها في قضية المهندس المصري.
نادية لطفي
تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، صورة لفتاة قالوا إنها حفيدة الفنانة نادية لطفي، وحازت الصورة على تفاعلات وتعليقات كثيرة وصفت الفتاة بأنها توأم جدتها نادية لطفي في الشبه.
اسعار الذهب
لا يتوقف بحث المصريين عن أسعار الذهب يوميا، وشهدت أسعار المعدن الأصفر اليوم السبت، استقرارا في مستهل التعاملات على آخر سعر عند تعاملات الأمس، حيث استقر الجرام عيار 21 عند 683 جنيها بدون مصنعية، كما بلغ متوسط سعر الجنيه الذهب 5.538 جنيه بما يعادل 339.54 دولار.
ابو تورته
لم تهدأ صفحات السوشيال ميديا منذ تناول قصة مصطفى أبو تورته، حيث تباينت ردود الأفعال ما بين مؤيد لموقف خطيبة مصطفى، ومتعاطف معه.
وتحدث الفتاة نهال خطيبة مصطفى عن الواقعة، كما تحدث مصطفى وأصدقاؤه بدورهم، ولم يترك الفنانين الأمر دون تعليق عليه.
خفض سعر البنزين

منذ قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، خفض سعر البنزين بأنواعه الثلاثة فى السوق المحلية بـ25 قرشًا للتر ليصبح 6.5 جنيه لبنزين 80، و7.75 جنيه لبنزين 92، و8.75 لبنزين 95، ولا يكف البحث عن اسعار البنزين على جوجل.





ارسنال Arsenal 

بعد تألق فريق الأرسنال أمام ستاندرد لييج في الدوري الأوربي والفوز برباعية، بحث المصريون عن اسم النادي الانجليزي العريق كثيرا على جوجل.

وقاد اللاعب الشاب "جابرييل مارتينيلى" المنضم حديثًا للفريق الأول الكروي بنادي أرسنال Arsenal ، فريقه إلى الفوز على نظيره ستاندرد لييج، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاندرد لييج، ضمن منافسات الدورى الأوروبى.

واستطاع "جابرييل" والبالغ من العمر 18 عامًا في هز شباك الخصم مرتين وصنع آخر، لتنتهي المباراة بنتيجة أربع أهداف مقابل لاشئ لصالح  الجانرز.