الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمة لافتة نادي القرن.. قرار جديد من الزمالك بشان ”يافطة” النادي

لافتة نادي القرن
لافتة نادي القرن

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، إعادة تعليق لافتة نادي القرن مرة أخرى خلال الأيام المقبلة بعد عدد من التعديلات.

وكان مجلس الأبض قد أزال اللافتات المعلقة على أسوار مقر النادي بمية عقبة، أمس الأربعاء، حيث أعلن في بيان رسمي عن إجراء بعض التعديلات على اللافتة.

ومن المقرر أن يزيل الزمالك شعار الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، بعدما تواصل مسؤولو الاتحاد مع رئيس الزمالك بسبب حقوق استخدام الشعار التي تخص الكاف فقط، الأمر الذي يضع القلعة البيضاء تحت المسائلة القانونية.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد أرسل خطابًا شديد اللهجة للزمالك، للمطالبة بإزالة الشعار من على لافتة نادي القرن، حتى لا يتعرض الفريق لعقوبات تصل لغرامة مليون دولار، بالإضافة إلى الاستبعاد من المشاركة في جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد لمدة خمس سنوات.

من جانبه، أكد نادي الزمالك على عدم وجود أي خلافات مع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحالي أحمد أحمد، وإنما الأمور متعلقة بعيسى حياتو الرئيس الأسبق بسبب منح الأهلي لقب القرن الأفريقي.

وأشار رئيس القلعة البيضاء أنه لن يتنازل عن حق النادي وجماهيره في الحصول على اللقب، مضيفَا أن اللافتة تضمن حق النادي.

اقرأ أيضًا: القصة الكاملة للافتة ”نادي القرن” والسخرية منها

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي الزمالك أعلن عن تشكيل لجنة خماسية من أعضاء مجلس الإدارة، للبحث في قضية نادي القرن وتجميع المستندات والأدلة التي تثبت أحقية الأبيض في الحصول على اللقب.

ويسعى لزمالك لتقديم شكوى في المحكمة الرياضية الدولية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لاتهامه بالمجاملة في منح لقب نادي القرن للأهلي.