الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| أشرف صبحي: لا صحة لإلغاء النشاط الرياضي.. ونتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية على مدار 24 ساعة

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على استئناف النشاط الرياضي، وفقًا للخطة المعلنة من قبل الوزارة خلال الفترة الماضية، مشددًا على متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية المقررة بعودة النشاط الرياضية.

وجاء ذلك خلال اجتماعه مع اللجنة التنفيذية لوزارة الشباب والرياضة المعنية بمتابعة تنفيذ ورصد الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة بعودة النشاط الرياضي.

مشيرًا أنه في ضوء القرارات التي صدرت اليوم عن اجتماع لجنة الازمات بمجلس الوزراء والتي أعلنها مصطفى مدبولي، جارى حاليا التنسيق والمتابعة مع اللجنة الاوليمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية ومنها الاتحاد المصري لكرة القدم لاستئناف كافة المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الهيئات الرياضية والشبابية وأنه لا صحة لما يردده البعض بشأن إلغاء أية مسابقات أو منافسات رياضية.

وزارة الرياضة: نتابع تنفيذ الاجراءات الإحترازية

وشدد وزير الرياضة على أنه سيتم استئناف جميع المنافسات في جميع الاتحادات بما في ذلك كرة القدم طبقاً لقرارات لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وأن أعضاء اللجنة التنفيذية المشكلة بالوزارة واللجان التنفيذية بمديريات الشباب والرياضية ستتابع على مدار 24 ساعة لرصد أية مخالفات تتعلق بتطبيق الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة باستئناف النشاط.

وأشار إلى ضرورة تطبيق القواعد القانونية الخاصة بمعاقبة ومحاسبة أية هيئة أو جهة تخالف الضوابط الاحترازية والخطة الموضوعة بشأن استئناف النشاط وفقا للتوقيتات المحددة والموضوعة بخطة الوزارة والمنبثقة عن قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا: عاجل| قرارات مجلس الوزراء اليوم| مصطفى مدبولي يؤكد على عودة النشاط الرياضي وإعادة فتح الأندية ومراكز الشباب

وأوضح أشرف صبحي أن اللجنة الاوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية عليها القيام بإعمال شؤونها نحو تنفيذ القرارات الخاصة باستئناف جميع المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الاتحادات والأندية الرياضية ومراكز الشباب.

وأشار إلى أنه سيتم المتابعة الدقيقة والشاملة لعمليات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، ووفقا للخطة الموضوعة لذلك والمتضمنة بدء التدريبات اول يوليو واستئناف الأنشطة والمنافسات أول أغسطس المقبل.