الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:27 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليلى علوي في جامعة عين شمس: أنا من أسعد خلق الله لأن موهبتي أصبحت مهنتي

ليلى علوي
ليلى علوي

استضافت جامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، الفنانة ليلى علوي في ندوة بعنوان "دور الفن في خدمة قضايا المجتمع" بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، حيث تم تكريمها عن مشوارها الفني.

وتسلمت ليلى علوي درع التكريم من الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وحضر الندوة عدد من أساتذة الجامعة والشخصيات العامة.

وقالت ليلى خلال الندوة: "بدأت مشواري الفني من مسرح المدرسة وناس كتير أشادوا بحضوري، وبعدها بدأت في برنامج أطفال للإذاعة اسمه "عم حسن" وبعدها عصافير الجنة وفتافيت السكر وبعدها أول فيلم لي "من اجل الحياة" وبعدها عملت أول مسلسل درامي اسمه "دمعة الم" كنت في إعدادي".

وتابعت ليلى علوي: "ثم بدأت العمل في المسرح والسينما، وكنت ببقى مبسوطة اوي وعندي طاقة كبيرة وحب للمسرح والسينما ومكنش في بالي إن دي هتكون مهنتي وأكتشفت إن ده قدري إن موهبتي تصبح مهنتي علشان كدة أنا من أسعد خلق الله، الفن من أجمل الرسايل في حياتنا ونوع من أنواع العلاج النفسي من خلال مشاهدة نوع معين من المسلسلات أو الأفلام".

وعن كيفية إختيار أدوارها قالت: "لو حسيت إن العمل بينسيني الحاضر ولازم ميكونش شبه دور عملته قبل كدة وده فعلا قدرت أحققه".

واستطردت "كل ما أكبر كل ما يكون من الصعب أختار أدوار، لأني بتمنى الاقي أعمال تناسب سني وأعمالي".

وعن أكثر الأعمال التي أثرت مع الجمهور قالت إنه فيلم "انذار بالطاعة"، موضحة: "كان فيلم جرئ عن الزواج العرفي وهي قصة حقيقية وكانت قصة الكاتب وزوجته"، ومسلسل "العائلة"، وفيلم "حب البنات" وفيلم "يا دنيا يا غرامي" وفيلم "المغتصبون" كان تأثيره مش بس على المحتمع لكن على القضاء كمان بشكل كبير، وبعده تم إصدار قانون بسرعة تنفيذ قضايا الإغتصاب.

واختتمت ليلى علوي الندوة موجهة نصيحة للشباب قائلة: "لازم علشان تتغير انت تبدأ بنفسك واحلموا كتير ومتيأسوش".
وحضر الندوة الفنان محمد نوح، والمخرج محمد العدل، والفنان وليد عوني، وعدد من أساتذة الجامعة.
ويأتي هذا اللقاء المفتوح، تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس،و الدكتور نظمى عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.