الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:32 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلطجي ومؤذي.. ”الطريق” تكشف لماذا تنمر أهالي طنطا على عامل النظافة المزيف

التنمر
التنمر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، فيديو لشباب يضربون رجلا كبيرا في السن، يرتدي زي عامل نظافة، ويسخرون منه، مما سبب حالة من الهياج لمتداولي الفيديو، وطالبوا بتوقيع عقوبة على الشباب. تواصل الطريق مع عدد من قاطني المنطقة التي حدثت بها الأزمة، للوقوف على حقيقة الفيديو، والحصول على تفاصيل عن الشخص الذي تعرض للأذى.

قال محمد مرعي أحد سكان قرية محلة المرحوم، التابعة لمركز طنطا، إن الشخص الذي ظهر في الفيديو يدعى محمد سليم، يبلغ الأربعين من العمر، يقيم في قرية محلة مرحوم، وهو مشهور بين سكان طنطا بسلوكه السيئ.

وأضاف مرعي لـ"الطريق"، أنه كان يعمل موظفا حكوميا؛ لكن لسوء سلوكه وقفوه عن العمل، وتعرض بعد ذلك لأزمة نفسية حادة، فيضايق المارة في طنطا، ويتعرض لهم بالسب والضرب، خاصة السيدات، كما أنه لا يشغل وظيفة عامل نظافة الآن، لأنه ظهر في الفيديو يرتدي زي عامل نظافة، من المؤكد أن أخذه من أحد العمال بالقوة.

وأكد مرعي، أن الشباب بطشوا به في الفيديو حتى لا يظن أنهم خائفون منه، لأنه يضرب كل من يجده يشعر بالخوف، لكن إذا وجد من أمامه لا يخاف منه فلا يتجرأ عليه.

وفي سياق متصل، أكد محمد البيشكار، أحد قاطني قرية محلة مرحوم على كلام مرعي، وأضاف أن المدعو محمد سليم ما هو إلا شخص مجنون، ويرمي الأحجار على المارة، كما أنهم اشتكوا منه كثيراً لأهله ولم يمنعوا أذاه عنهم.

أما حسام أحمد، القاطن في طنطا فقال: "الراجل دا لازم تخوفه علشان ممكن يؤذيك، وكمان بيوقف الطريق كله ومحدش بيقدر يكلمه، حتى إنه جرى ورايا مرة بخرطوم غسالة وضربني، ولما اشتكيت لأهله كان ردهم هنعمل إيه".