الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:08 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الفلسطينية تدين هجمات كنيسة القيامة: هدفها ترويع المصلين

كنيسة القيامة
كنيسة القيامة

حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية سلطات الاحتلال الإسرائيلية، المسؤولية المباشرة، عن اقتحام أحد المستوطنيين كنيسة القيامة في مدينة القدس وهو يحمل سكينا، حيث أكدت أنه تعمد ترويع المصلين والزائرين.

وأطلقت الوزارة بيان رسمي اليوم الخميس، جاء فيه: "لو كان فلسطيني اقتحم إحدى دور العبادة اليهودية لأقدمت قوات الاحتلال وشرطتها على إطلاق النار عليه وقتله بدم بارد، وقامت أيضا بمداهمة بلدته واقتحام منزله واعتقال عائلته عن بكرة أبيها وصولا إلى هدم منزله".

ووفقا لما جاء في بيان الخارجية الفلسطينية، فإن هذا المستوطن الذي وصفه البيان بـ "المتطرف" اقتحم الكنيسة في فترة أعياد الميلاد، من أجل القتل، ليحدث ذلك وسط الحشود الكبيرة من المصلين من أجل إرهابهم وإراقة الدماء داخل الكنيسة.

وجاء بيان الخارجية الفلسطينية، ردا على قيام يهودي متطرف يحمل سكينا باقتحام كنيسة القيامة الواقعة في البلدة القديمة في القدس، في ذروة شعائر عيد الميلاد، حيث تسبب في حالة من الذعر الشديد بين المتواجدين في الكنيسة.

وتساءلت الخارجية: "هل هذا المستوطن اليهودي المتطرف والعنصري تحرك من تلقاء نفسه ضمن ثقافة العنصرية والفاشية التي يتم ضخها بكثافة في عقول هؤلاء المتطرفين؟ أم أنه قد تم تكليفه بشكل متعمد وفي هذا التوقيت الخاص بالمسيحيين في العالم، وفي هذا المكان بالذات لضرب السياحة المسيحية لأرض فلسطين؟".

موضوعات متعلقة