الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كريم عبد العزيز وأحمد عز يستعدان لبدء تصوير ”كيرة والجن”

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

يستعد صناع فيلم "كيرة والجن" لانطلاق تصويره بعد يومين، تحديدًا يوم 25 يناير الجاري، وذلك تمهيدًا لطرحه بموسم عيد الفطر أو عيد الأضحى السينمائي.

حيث بدأت بالفعل البروفات الأولية للعمل استعدادًا للتصوير، وجمعت أبطال الفيلم وأبرزهم كريم عبد العزيز وأحمد عز، مع باقي أبطال الفيلم ومؤلفه ومخرجه.

ويعد الفيلم التعاون الثالث بين كريم عبد العزيز والمؤلف أحمد مراد والمخرج مروان حامد، وأيضًا ثاني تعاون مع هند صبري في فيلم "الفيل الأزرق"، بينما يعد لقاء جديد يجمع هند صبري مع أحمد عز بعد مشاركته في بطولة فيلم "الممر".

ومن جانبها وضعت الشركة المنتجة خطة لتقديم عمل سينمائي ضخم وتشمل بناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية للفيلم وهي ثورة 19 بالإضافة إلى تصميم الملابس التي تناسب هذه الفترة، بجانب استيراد عدة معدات من الخارج، والاتفاق مع شركات أوروبية لأعمال الجرافيك والمونتاج.

"كيرة والجن"  مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد، وهي "1919"، كما أنه يتولى أيضًا كتابة السيناريو والحوار للفيلم الذي يخرجه مروان حامد، وتنتجه شركة "سينرجي فيلمز" للانتاج السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم ضمن حقبة ثورة 19، والتي تتناول المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي ، كما يكشف الفيلم خلال أحداثه قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال حتى عام 1924.

اقرأ أيضًا: بعد نجاح ”احكيلي”.. ماريان خوري تبدأ في ”ورش دهشور”

وياتي الفيلم تذكيرًا لأبطال منسيون خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالإضافة إلى حب المصريين لبلدهم وأرضهم الذي يتمثل في النضال والتضحيات.