الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:12 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الليلة.. انطلاق ”البافتا” وسكارليت جوهانسون تنافس على جائزتين

حفل جوائز البافتا
حفل جوائز البافتا

تنطلق الليلة الدورة الـ77 من حفل توزيع جوائز "البافتا" الخاص بالأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون.

ويقام الحفل مساء اليوم الأحد في قاعة الاحتفالات الملكية "رويال ألبرت" الموجودة في لندن وسط حضور عدد كبير من نجوم السينما العالمية.

وتشمل جوائز البافتا العديد من الجوائز والمسابقات هذا العام، ويرصد "الطريق" أبرز المسابقات والمرشحين للجوائز.

وتتنوع الجوائز بين أفضل صورة، وأفضل مخرج بجانب أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل سيناريو أصلي، بالإضافة إلى أفضل كتابة لسيناريو مقتبس، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل مونتاج.

وتأتي ضمن الجوائز أيضًا جائزة أفضل مكياج وشعر، وأفضل إنتاج، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل صوت، وأفضل مؤثرات بصرية، وأفضل اختيار للممثلين.

وفيما يخص الأفلام، تأتي جوائز أفضل فيلم وثائقي، أفضل فيلم انميشن، وأفضل فيمل بلغة أجنبية، وأفضل فيلم قصير، وأفضل فيلم بريطاني أنميشن قصير، وأفضل فيلم بريطاني، وجائزة أول ظهور متميز لمخرج أو كاتب أو منتج بريطاني.

ويتنافس في مسابقة أفضل صورة أفلام "1917"، و"Joker"، و"Parasite"، و"The Irishman"، و"Once Upon a Time in Hollywood"، وفي أفضل مخرج يتنافس سام منديس عن فيلم "1917"، وتود فيليبس عن فيلم "Joker"، وبونج جون عن فيلم "Parasite"، ومارتن سكورسيزي عن فيلم "The Irishman"، بالإضافة إلى المخرج كوينتين تارانتينو عن فيلم "Once Upon a Time in Hollywood ".

وعن الممثلين المرشحين للجوائز، يأتي في جائزة أفضل ممثل كلا من خواكين فينيكس عن دوره في فيلم " Joker"، وليوناردو دي كابريو عن فيلم "Once Upon a Time in Hollywood"، وتارون إجيرتون عن فيلم " Rocketman"، وآدم درايفر عن دوره في فيلم " Marriage Story"، وجوناثان برايس عن فيلم" The Two Popes"، ، وعن جائزة أفضل ممثل مساعد يأتي توم هانكسو في فيلم " A Beautiful Day in the Neighborhood"، وجو بيسكي في فيلم " The Irishman"، الذي ينافس منه أيضًا آل باتشينو، عن فيلم " The Two Popes" ينافس أنتوني هوبكنز، وبراد بيت من فيلم " Once Upon a Time in Hollywood".

اقرأ أيضًا: رامي مالك مفاجأة حفل توزيع جوائز أوسكار لعام 2020

وتتنافس في جائزة أفضل ممثلة، سكارليت جوهانسون في " Marriage Story"، وجيسي باكلي في " Wild Rose"، وتشارليز ثيرون في " Bombshell"، وساويرس رونان " Little Women"، وأخرهن رينيه زيلويجر في " Judy"، وعن جائزة أفضل ممثلة مساعدة تأتي لورا ديرن من " Marriage Story"، ومارجوت روبي من فيلم " Bombshell"، ومارجوت روبي من فيلم " Once Upon a Time in Hollywood"، وفلورنس بوج عن دورها في فيلم" Little Women"، بالإضافة إلى سكارليت جوهانسون عن " Jojo Rabbit".