الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:15 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تامر حسني وأصالة ينعيان الراحلة نادية لطفي

نادية لطفي
نادية لطفي

حرص عدد من النجوم على نعي الفنانة نادية لطفي التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 83 عامًا، بعد تعرضها لوعكة صحية دخلت على إثرها المستشفى.

ونشر تامر حسني صورة لها عبر خاصية الأستوري عبر حسابه الخاص بموقع "إنستجرام" وعلق: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفيت منذ قليل الفنانة نادية لطفي عن عمر ناهز 83 عاما بعد صراع مع المرض، نسألكم الفاتحة والدعاء.

كما نعت الفنانة السورية أصالة، الفنانة الراحلة نادية لطفي، ونشرت صورة لها عبر حسابها الخاص بموقع "إنستجرام" وكتبت: "الله يرحمها ويصبر قلب أهلها ويسكنها فسيح جناته آمين يارب العالمين".

ومن المقرر تشييع جثمان الراحلة وصلاة الجنازة عليها غدًا الأربعاء من مسجد بمستشفى المعادي العسكري، على أن يكون موعد العزاء يوم الخميس في مسجد الشرطة بالشيخ زايد غقب صلاة المغرب.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة نادية لطفي.. عبدالحليم سبب خسارة صداقتها مع سعاد حسني.. و”قلم” أفقدها الوعي في ”أبي فوق الشجرة”

نادية لطفي اسمها الحقيقي بولا محمد مصطفى شفيق ولدت في 3 يناير 1937 في حي عابدين في القاهرة لأب مصري وأم بولندية، قدمت عددًا من الأفلام المميزة في تاريخ السينما منها "أبي فوق الشجرة، للرجال فقط، الخائنة، مع الذكريات، لا تطفئ الشمس، وقدمت عملا تلفزيونيا واحدًا وهو "ناس ولاد ناس" عام 1993 الذي يعتبر آخر أعمالها الفنية، وعرفت بنشاطها الوطني فكان لها دور مهم في رعاية المصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية بداية من العدوان الثلاثي.