الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:30 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بعد وفاة نادية لطفي.. عبدالحليم سبب خسارة صداقتها مع سعاد حسني.. و”قلم” أفقدها الوعي في ”أبي فوق الشجرة”

نادية لطفي وسعاد حسني وعبد الحليم
نادية لطفي وسعاد حسني وعبد الحليم

رحلت الفنانة نادية لطفي عن عالمنا منذ دقائق، عن عمر يناهز الـ 83 عامًا، حيث ولدت نادية في عام 1937 في يوم 3 يناير، بحي عابدين.

وبولا محمد لطفي، هو الاسم الحقيقي للفنانة نادية، الذي اكتشفها المخرج رمسيس نجيب وقدمها للشاشة.

سر لقب نادية لطفي

اختار المخرج رمسيس نجيب هذا الاسم الفني للفنانة، وذلك لتأثره بشخصية الفنانة فاتن في فيلم "لا أنام"، والتي ظهرت فيه بدور فتاة تدعى "نادية".

نادية لطفي والسندريلا

كانت تربط نادية لطفي والسندريلا سعاد حسني، علاقة صداقة كبيرة، حيث تشاركا في بطولة عدد من الأفلام وأبرزها "السبع بنات، وللرجال فقط".

إلا أن علاقتهما توترت بعد ترشح سعاد حسني لبطولة فيلم "الخطايا"، في نفس الوقت الذي أشيع ارتباطها بالعندليب عبد الحليم.

وبعد تكذيب عبد الحليم حافظ اعتذرت سعاد حسني عن الفيلم ليقرر بعدها الاستعانة بنادية لطفي مما تسبب في توتر علاقتهما.

نادية لطفي وعبد الحليم حافظ

وفقدت نادية لطفي وعيها أثناء مشاركتها عبد الحليم في بطولة فيلم "أبي فوق الشجرة"، وكان ذلك بسبب ضربه لها بـ"القلم" على وجهها.

رجال في حياة نادية لطفي

تزوجت الفنانة الراحلة نادية لطفي ثلاثة مرات، وكان عمرها في الزيجة الأولى عشرين عامًا، وتزوجت وقتها من جارها "عادل البشاري" الذي كان يعمل ضابط بحري، وهو ووالد ابنها الوحيد أحمد.

أما الزيجة الثانية فكانت من المهندس إبراهيم صادق شفيق، وتعد هذه الزيجة الأطول التي حدثت في أوائل سبعينيات القرن العشرين .
وتزوجت بعدها من محمد صبري، وكانت هذه الزيجة الأخيرة لها.

وتوفت الفنانة نادية لطفي اليوم، بعد تدهور حالتها الصحية وفقدانها الوعي خلال اليومين الماضيين.
حيث فوجئ الجميع داخل الوسط الفني وخارجه بتدهور حالتها خاصة بعد استقرارها، منذ أسابيع وخرجت بنفسها تطمئن الجمهور بتسجيل صوتي.
وكان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أكد في تصريحاته لـ"الطريق" على متابعته لحالتها مع الأطباء.