الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:25 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب قاسم فرج: إعادة فتح المصانع المغلقة سيوفر 50 ألف فرصة عمل

مصانع مغلقة ومتعثرة
مصانع مغلقة ومتعثرة

قال قاسم فرج، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الأحد، إن قرار إعادة فتح المصانع المغلقة قرار صائب، لأن هناك العديد من المصانع المغلقة أوالمعطلة التي لا تؤتي ثمارها بأي غرض سواء على المستوى الداخلى أو الخارجي؛ مثل: "مصنع الحديد والصلب، مصنع الغزل والنسيج، ومصنع النصر للسيارات".

وأضاف "فرج"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن إعادة فتح المصانع لها عدة أهداف منها: تشغيل الشباب، ودعم رواج المنتج المحلى، والاعتماد على الصناعة المصرية بدلاً من الاستيراد.

 وتابع: كل ذلك سيوفرما يقرب من 50 ألف فرصة عمل للشباب، مطالبًا بإعادة تشغيل مصنع الحديد والصلب لأنه من المصانع المؤثرة في الشرق الأوسط، كما أن إعادة فتحه ستوفر مايقرب من 5 آلاف فرصة عمل للشباب.

وأشار "فرج" إلى وجود مصانع كثيرة وكبيرة أخرى ذات أهمية مثل مصنع الغزل والنسيج في المحلة والذى كان له دور أساسي في عدم الاستيراد من الخارج، موضحًا أن هذه المصانع تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة، وعندما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا الإجراء فهذا إستبشار بالخير، لأن هناك مصانع خاضعة للحكومة ومصانع ملكيات خاصة، فيجب على أصحاب الأموال ورجال الأعمال أن يُعيدوا فتحها، منوهاً بأن إعادة فتح المصانع سيستغرق من سنة إلى سنتين.

يذكر أن لجنة الصناعة بمجلس النواب ستعقد، غدًا الاثنين، اجتماعا مع محافظ البنك المركزى للتعرف على مبادرة البنك لإعادة وتشغيل المصانع المتعثرة والمتوقفة وفقًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: ”الحركة الوطنية”: القارة السمراء حققت مكاسب عديدة خلال رئاسة السيسي للاتحاد الأفريقي