الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مشاكل نفسية.. شهود عيان يكشفون لـ”الطريق” أسباب مذبحة الهرم

العمارة السكنية للضحايا
العمارة السكنية للضحايا

استيقظ سكان بوابة خفرع الجديدة في حدائق الهرام، على خبر مفزع، وهو مقتل عائلة تتكون من ثلاث أفراد في ظروف غامضة، ولم يتبقى منهم إلا طفل صغير في الخامسة من عمره.

واكتشف الصغير ويدعى أدم الحادث بالصدفة، عندما استيقظ من نومه، وذهب إلى والدته ليستعد للذهاب للمدرسة، وفوجئ بجسدها ملقى في الصالة، واستحال لون وجهها للأزرق، وناداها عدة مرات لكنها لم تجيبه.

ذهب الطفل سريعًا إلى "بلكونة" الشقة الخاصة بهم في الدور الرابع، وظل يصرخ بأعلى صوته مناديًا على الناس في الشارع، حتى انتبهوا له، ليجدوا أدم في حالة يرثى لها، وخرج صوته وهو يبكي قائلًا "يا عمو إلحق ماما".

وعندما دخل سكان العمارة بعد كسر الباب وجدوا أن الأم ماتت خنقًا، ولم يجدوا الأب والطفلة الصغيرة البالغة من العمر ثمانية أشهر، وبعد بحث دام لساعات وجدوا جثة الأب والطفلة في "المنور"، ملقاة من الدور الأخير بالعمارة.

"ساكنين هنا من سنتين بالإيجار، وظروفهم المادية كانت زي الزفت" بهذا الكلمات بدأت شيماء محمد إحدى جيران الضحايا كلامها، وأضافت "كلنا كنا عارفين أن جوزها شغال في المقاولات بجانب المحاماة، وخسر أكثر من عشرة ملايين جنيه، ومقدرش يعوض خسارته، وكانت دايمًا بتشتكيلنا من ضيق الحال".

اقرأ أيضًا: شهود عيان بـ”مذبحة الهرم” يروون تفاصيل العثور على 3 جثث

أكملت شاهدة العيان " كان متداين للناس من المرج بيشغل فلوسهم فى الاستثمار العقارى وتراكم علية الديون ومن سنتين سكن بالإيجار عندنا فى حدايق الأهرام، واللي كان مداينه هما أهل مراتة المهم اتفق مع الناس على جدولة الفلوس على أقساط وكان مستحق دفع جزء الأسبوع دا فهو ممعهوش فلوس فقرر يتخلص من مراتة وبنتة وينتحر".

وعن سبب عدم قتله لأدم، فأشارت شاهدة العيان إلى أنه ابن زوجته، لأنها كانت متزوجة من شخص أخر قبله، وبعد طلاقها ترك لها الطفل الصغير، وتزوجت من "أ.ص"، الذي قتلها خنقًا، لذلك لم يتعرض له بأذي، حيث يعتقد السكان أنه قتلهم خوفًا عليهم من الديون.

وأشار السكان المجاورين للضحية إلى أن المتهم في قتل زوجته وابنته، وكان يعاني من مشاكل مادية، ما أدى لمشاكل نفسية كبيرة، وقد تحدث إلى أكثر من شخص عن رغبته في الانتحار.

تعود التفاصيل إلى وصول بلاغ لمباحث الجيزة، يفيد بوجود ثلاثة جثث داخل عمارة سكنية بحدائق الأهرام، وانتقلت قوات الأن للمكان مباشرة لكشف تفاصيل الحادث.

موضوعات متعلقة