الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:42 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جولة في صحف العالم.. ترامب ومواليه وأثار كورونا وأبناء إدلب السورية

صحف العالم
صحف العالم

تعددت اهتمامات مختلف صحف العالم الصادرة اليوم السبت، فهناك من ركز على أبرز القضايا المتأججة في منطقة الشرق الأوسط، وهناك من ألتفت لواشنطن وأخر التطورات فيها أما دول أوروبا فلم تغفلها الصحافة الدولية، وخلال السطور المقبلة سيحاول "الطريق" الكشف عن أبرز ما توصل له في جولته بمختلف الصحف العالمية.

اقرأ أيضا: جولة في صحف العالم.. عزل ترامب وانتفاضة حفتر وتسليم البشير للجنائية

علاقة ترامب بالموالين له

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أجرى العديد من التغيرات بين موظفي البيت الأبيض، مشيرة إلى أن الهدف الذي يطمح له من هذه التغيرات، ليضمن أن يظل محاطا بكادر من الموالين له فى الجناح الغربى، حتى مع هجومه على عدد متنامى بشكل غير مسبوق من الأعداء المتصورين له، ومن بينهم رئيس موظفيه السابق وأحد شهود العزل ومحلف اتهمه بالانحياز وأحد منافسيه الديمقراطيين.


ترامب في نيويورك تايمز

ساندرز دون منازع

من جانبها، علقت صحيفة واشنطن بوست على نتائج السباق التمهيدى بين الديمقراطيين فى ولاية نيوهامشير، واعتبرت أن السيناتور بيرنى ساندرز أعلن سيطرته دون منافس على الجناح اليسارى للحزب الديمقراطى، بعد انتصاره فى نيوهامبشير، مع الإشارة إلى أن كل من "بيت بوتيجيدج والسيناتور أمى كلوبتشار"، الذين يتم وصفهم بـ "المعتدلين" يتنافسون على قيادة الاتجاه المعاكس فى حملة انتخابية تغيرت على مدار الأيام الثمانية الماضية.

اقرأ أيضا: ترامب يحارب للفوز من جديد.. ما هي مخاطر فوزه بولاية جديدة

واشنطن بوست

كورونا والحجر الصحي في بكين

وتطرقت صحيفة "جارديان" البريطانية، لفيروس كورونا في بكين، ونوهت أنها طالبت الأشخاص العائدين إلى المدينة من قضاء العطلات بالحجر الصحي لأنفسهم لمدة 14 يومًا لمحاولة احتواء انتشار الفيروس ، حيث تجاوز عدد القتلى في الصين 1500 شخص، بسبب هذا الفيروس القاتل.

ومن جانبها، قالت اللجنة الوطنية للصحة في البلاد، إنه تم تأكيد إصابة 2461 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ليصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في جميع أنحاء البر الرئيسي للصين إلى 66492 حالة.

كورونا في الجارديان

وصول المشردين إلى إدلب السورية

 

وحرصت صحيفة "إندبندنت البريطانية" على التطرق إلى المدنيين من أبناء محافظة إدلب السورية، وحاولت أن تبعث برسالتهم للعالم، حيث أشارت إلى أن هناك العديد من الشاحنات والسيارات المكدسة بمن وصفتهم بـ"المشردين" الذين حاولوا العودة إلى إدلب مجددا ولكن دون جدوى، فلم يجدوا أمامهم سوى الحواجز التي تمنعهم.

وأكدت الصحيفة أن هؤلاء المشردين يبذلون قصارى جهدهم للعيش مرة أخرى في وطنهم لكنهم لم يجدوا أمامهم سوى التشريد ومصير مرسوم بالموت.

اقرأ أيضا: صحيفة أمريكية تكشف عن فضيحة تجسس تمس الاستخبارات الأمريكية والألمانية

المشردين في إدلب السورية

بسبب المحافظين جونسون يغير مخططاته

من جانبها، نوهت صحيفة "تايمز" البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قرر إلغاء رحلته التي كان ينوي القيام بها للولايات المتحدة الأمريكية، مع الإشارة إلى أن السبب وراء اتخاذ هذه الخطوة، هو تزايد المخاوف بين المحافظين الأوروبين، لأنهم قلقوا من أن يعطي الأولوية لاتفاق الاتحاد الأوروبي.

ترامب وبوريس جونسون