الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الصحفيين اللبنانيين”: نأمل أن يكون مؤتمر ”الصحفيين العرب” بلبنان بداية انفتاح عربي ودولي

جوزيف مارون القصيفي نقيب محرري الصحافة اللبنانية
جوزيف مارون القصيفي نقيب محرري الصحافة اللبنانية

أعرب جوزيف مارون القصيفي نقيب محرري الصحافة اللبنانية، عن سعادته بإقرار المكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب في اجتماعه بالقاهرة اليوم السبت، عقد المؤتمر العام المقبل للاتحاد في لبنان مطلع أبريل المقبل، مبديا أمله أن يكون عقد هذا المؤتمر في لبنان بداية لانفتاح عربي ودولي على بلاده عبر المؤسسات الأهلية والنقابية، وأن يمكن توظيفه في إطار المساعي الجارية لإنقاذ لبنان مما هو فيه" .

وقال القصيفي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط عقب موافقة المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب على عقد المؤتمر العام للاتحاد في لبنان، بداية شهر أبريل المقبل "بهذه المناسبة نوجه الشكر لأعضاء المكتب الذين صوتوا بالإجماع إلى جانب الاقتراح اللبناني".

وتابع "نتمنى أن يوفقنا الله في أن يكون المؤتمر المقبل بيروت غاية في التنظيم، وأن يشكل مفصلا محوريا في تفعيل دور الاتحاد وحضوره في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها وطننا العربي وأيضا أن يستطيع وضع رؤية وتصور لمواجهة التحديات الماثلة أمام الصحافة العربية، في ضوء تراجع الصحافة الورقية والتطور الهائل في تكنولوجيا المعلومات وما قد يترتب عليها من إيجابيات وأضرار، والعمل على تلافي السلبيات والإفادة من الفرص التي يوفرها هذا التطور".

وأشار إلى أن عقد هذا الاجتماع لا يوظفه لبنان سياسيا، ولكنه رسالة دعم قوية لهذا البلد الذي يمر بظروف قاسية على مختلف المستويات.

وأضاف أن حراكا شعبيا واسعا يتواصل في لبنان على إيقاع ما يعانيه من ضائقة مالية واختناق اقتصادي، فيما يعد اختيار لبنان لعقد هذا المؤتمر بمثابة رافد أمل في زمن غزا الإحباط نفوس العديد من الشباب.