الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:36 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي لـ٤ مدن

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي ل ٤ مدن
محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي ل ٤ مدن

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، المخططات التفصيلية لأربعة مدن هي دكرنس وبلقاس ونبروه وبني عبيد كمرحلة أولى، في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة.
وأكد محافظ الدقهلية أن المخططات التفصيلية التي اعتمدها يبدأ العمل طبقا لها ابتداءا من يوم نشره بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن، وسيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقي المدن تباعا فور الانتهاء منها.
وأشار مختار إلى أنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلى طبقا للأسس والاشتراطات، وتتضمن الالتزام بشبكه الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلي، والالتزام بمفتاح الخريطه، زالمحافظة على جميع العروض التى تزيد على مفتاح الخريطة حسب الطبيعة، والالتزام بالارتفاعات طبقا لعروض الشوارع المذكورة في مفتاح الخريطة.
وأوضح محافظ الدقهلية أن اعتماد المخططات التفصيلية يتيح استصدار تراخيص البناء في مناطق الامتدادات العمرانية بهذه المدن، ويساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية.
ومن جانبها قالت المهندسة سماح المحمدي، مدير عام إدارة التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، أن العمل من أجل الانتهاء من كافة المخططات التفصيلية يجري وفقا لتعليمات المحافظ على قدم وساق وعلى مدار اليوم.
وأضافت أن المخططات التفصيلية التي تم اعتمادها اليوم جاءت نتيجة جهد وعمل متواصل من خلال الإدارة العامة للتخطيط العمراني، والذي يساهم بشكل كبير في توفير بيئة آمنه وصحية للمواطنين، ويتيح الفرصة لهم في الحصول على التراخيص اللازمة لإنشاء كافة أنواع المباني وفقا للحيز العمراني، الذي ازدادت فيه المساحات المخصصة للتنمية العمرانية المستقبلية، وتتاح الفرصة للتعامل على الامتدادات بإقامة منشآت عمرانية جديدة وفقا لاحتياجات ومطالب المواطنين.

موضوعات متعلقة