جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 01:22 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

صاحب الكيف جاني.. حكاية مدمني المخدرات مع جرائم قتل هزت الرأي العام

حكاية مدمنين المخدرات مع جرائم القتل
حكاية مدمنين المخدرات مع جرائم القتل

يعد الإدمان من أبرز المشاكل التي تواجه المجتمعات في جميع أنحاء العالم؛ لأنها تسبب في العديد من الجرائم والحوادث الكارثية البشعة والمفزعة، فخلف كل جريمة مدمن يتربص وراء ضحايا لقتلهم بدافع شفاء غيظه وغليله الذي يطارده ليلا ونهارا أثناء تعاطي كل ما هو سام للبدن والعقل والروح.

وبرغم من ارتفاع جرائم الإدمان خلال الآونة الأخيرة، خاصة بعد مقتل سلمى فتاة الشرقية على يد زميلها إسلام إلا أن المتعاطين مازالوا مغيبين عن هذه الحقيقة وكما يقول المثل "ابحث عن صاحب الكيف تجد الجاني".

وتستعرض جريدة "الطريق" عن أبرز جرائم القتل التي هزت أرجاء مصر بسبب الإدمان خلال السطور التالية:

مقتل فتاة الشرقية على يد زميلها إسلام

وانتشرت جريمة منذ يومين هزت غضب المصريين على الرغم من أنها تشبه فى أحداثها واقعة فتاة المنصورة نيرة أشرف إلا أن المتهم بقتلها كان دائما يتعاطى المخدرات بشهادة صديقه المقرب الذي كشف أسراره على جريدة "الطريق"، وقام بطعنها 17 طعنة أودت بحياة فتاة الشرقية سلمى بهجت الشوادفي التي كانت دائما متميزة ومتفوقة عن زميلها بكلية الإعلام بأكاديمية الشروق.


الحكم بإعدام سفاح الإسماعيلية بعد جريمة قتل بشعة | صحيفة المواطن الإلكترونية

سفاح الإسماعيلية

تعد هذه الجريمة من أشهر الجرائم القتل التي أثارت غضب المواطنين العام الماضي بسبب قتل شاب يدعى "عبد الرحمن نظمي إبراهيم" لرجل بطريقة بشعة تقشعر لها الأبدان؛ نتيجة فصل القاتل رقبة ضحيته وطاف يهدد بها الناس، ثم وضعها في كيس بلاستيك أسود وحملها بيده وفي الأخرى الساطور.

ومن خلال التحريا،ت اكتشفت النيابة العامة أن القاتل كان مهتزًا نفسيا وتلقى علاجه عدة مرات في مصحة نفسية للعلاج من إدمان مخدر "الشابو"، ومازالت هذه الجريمة يتذكرها الملايين بسبب بشعتها.

صدى البلد | مخدر الشابو

مدمن الشابو قتل زوجته وهرب بأولاده

تعدى مدمن "شابو" بقتل زوجته بالضرب المبرح باستخدام عصا خشبية حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وكشفت التحريات خلال الواقعة أن القاتل مدمن يدعى أحمد يبلغ من العمر 27 عاما وكان لدى الزوجين ثلاثة أبناء هرب بهم بعد ارتكابه جريمة القتل.

تجاهل صرخات طفلته.. نكشف كواليس قيام أب بقتل ابنته وحماته في بولاق الدكرور  – موقع اليوم الإخباري

أب قتل ابنته وحماته

تحدث جرائم قتل المدمنين بدافع الإدمان حتى تجعل أب ينتقم من زوجته بطريقة بشعة تجعلها تندم على مقابلته يوما من الأيام ليدفع القاتل بقتل أمها وابنته الصغيرة في دائرة بولاق الدكرور بسبب رفضها الرجوع إليه مرة أخرى وتقبل حالته السيئة التي دمر بها ذاته نتيجة إدمانه للمخدرات.