الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:21 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بين الميدان وعزاء مبارك”.. أفعال محمد رمضان تناقض أقواله.. واستشاري نفسي: عاني من مرض حب الظهور والاستعراض

رمضان في عزار مبارك
رمضان في عزار مبارك

تعود محمد رمضان على إثارة الجدل بأفعاله وتصريحاته، لكن هذه المرة كانت القضية مختلفة، فقد ظهر في عزاء الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ليقدم التعازي لأسرة الراحل، لكن تجمع حوله عدد كبير من محبيه ما تسبب في مشادات في قاعة العزاء.

رمضان وإثارة الجدل

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجوده في العزاء الخاص بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بتصريحات قديمة له عن الراحل محمد حسني مبارك، عندما نزل رمضان لميدان التحرير، وصعد على "الإستيدج" ليتحدث عن مساوئ النظام وقتها.

 

فيديو الميدان

بدأ محمد رمضان الفيديو الخاص به عندما كان في ميدان التحرير وقت الثورة، قبل تنحي مبارك بأيام قليلة، بقراءة الفاتحة، ثم قال: "بسم الله الرحمن الرحيم، لعن الله قوم ضاع الحق بينهم، يا شباب مصر احنا كلنا هنا علشان ندافع عن 80 مليون مصري".

وأكمل رمضان قائلًا: " مصر ربنا ذكرها في القرآن أكتر من السعودية اللي إتولد فيها الرسول صلى الله عيه وسلم، وفي الطبيعي أن الإنسان إذا أراد أن يراه من فيجب أن يتحدث، من منطلق تكلم حتى أراك، والإنسان التافه لما بيتكلم محدش بيسمعه، لكن مصر لما اتكلمت العالم كله سمعها".

فمن هنا تسائل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب تضارب أقواله في الميدان مع أفعاله بذهابه للعزاء، متخذين من فكرة حبه لتصدر المشهد السبب في ذلك، حتى ولو كان على حساب تناقض كلامه مع أفعاله.

حب الظهور

ومن جانبه قال الدكتور محمد هاني، استشاري الطب النفسي، إن محمد رمضان يعاني من مرض حب الظهور والاستعراض وذلك عن طريق السمات التي يصطنعها دون وجود أي روبط حقيقية تربطه بهم.

وأشار استشاري الطب النفسي إلى أن محمد رمضان من الأشخاص المتعطشين للفت الانتباه ولديه عقدة حب الظهور سواء من خلال شكلهم الخارجي كملابسه الغريبة أو الظهور بقصات شعر غير مألوفة على المجتمع، أو باختياره لبعض الألوان الصارخة أو شراء كماليات باهظة الثمن.

اقرأ أيضًا: الهضبة ودينا الشربيني ومحمد رمضان أبرز الحضور في عزاء الرئيس الأسبق حسني مبارك (صور)

واختتم كلامه بأن رمضان يظهر نفسه بطريقة مختلفة، كالتحدث بطريقة معينة، لإرضاء الناس وقتها، ليجذبهم له، ثم يعود لينقض نفسه، عن طريق أفعاله بحضور العزاء.