جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الخميس 2 أبريل 2020 02:26 صـ 9 شعبان 1441هـ
المنوعات

بعد فيسبوك وتويتر .. إنستجرام تحذف الحسابات المتعلقة بكورونا

انستجرام
انستجرام

أعلنت شركة إنستجرام التابعة لشركة فيسبوك، عن بدأ تنفيذ حملتها ضد مروجي الشائعات بشأن فيروس كورونا، وفقاً لما نشره موقع العربية.نت.

وأكدت الشركة، أنها ستزيل أي محتوى أو حسابات ذات صلة بالفيروس من قسم "التوصيات واستكشف" الخاص بها، وذلك إن كانت هذه المعلومات أو البيانات التى تتداولها الحسابات غير مؤكدة وغير صادرة من المنظمات الصيحة الموثوقة.

ويأتى قرار إنستجرام، بعد أن أعلنت شركة "تويتر" منع مستخدمى التطبيق الأشهر للتدوينات فى العالم من نشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا، وإنكار إرشادات الخبراء، والتسويق إلى العلاجات المزيفة، مشددة بهذه الإجراءات تعاملها مع مستخدميها والتى كانت دائماً ما توصف بالمتهاونة.

اقرأ أيضاً: بعد تطبيق حظر التجوال .. طرق تساعدك على التسلية في المنزل

يذكر أن شركة فيسبوك، كانت قد أعلنت فى وقت سابق من الشهر الجارى، أنها ستقدم إعلانات مجانية لصالح منظمة الصحة العالمية WHO، فى محاولة منها لنشر البيانات الموثوقة وعدم تضليل المستخدمين بشأن الفيروس وكيفية التعامل معه.

بالإضافة إلى تخفيض جودة بث الفيديو، على منصة فيسبوك وإنستجرام فى الإتحاد الأوروبي، نظراً للضغط الشديد على الشبكة بعد إنتشار فيروس كورونا وإجبار اَلاف الأوروبين، على البقاء فى منازلهم والعمل منه، وتنضم شركة فيسبوك بتلك الخطوة إلى يوتيوب ونتفليكس وديزني وأمازون، التى أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية عن تخفيض جودة بث الفيديوهات فى الاتحاد الأوروبي.

منوعات الطريق فيسبوك تويتر انستجرام العمل عن بعد فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية كورونا