جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 31 مارس 2020 05:01 صـ 7 شعبان 1441هـ
تحقيقات

الصعايدة لـ”الطريق”: نستقبل شهر شعبان بالبط والفطير

جريدة الطريق

على الفطرة والبركة يعيشون؛ فلا يهابون انتشار الأمراض ولا يخشون الموت؛ مؤمنين بقضاء الله؛ وأخذين بالأسباب؛ إنه حال أهل الصعيد؛ الذين لم يغفلوا غرة شهر شعبان المبارك.

يقول حماد أبو اليسر؛ أحد أبناء محافظة الأقصر؛ إنه يستعد لاستقبال شهر شعبان بالصلاة والزكاة.

وأضاف "أبو اليسر"، أن هذا الوقت من كل عام؛ يجب التقرب إلى الله عز وجل أكثر؛ فهو المنجي من كل سوء؛ قائلا: "لازم نفرح بالأيام المباركة من شهر شعبان ونصلي علشان ربنا يرفع عن وباء كورونا".

ووصف "أبو اليسر" شهر شعبان بأنه المحطة الأخيرة للاستعداد لشهر رمضان المبارك؛ الذي تحل فيه البركات؛ قائلا: "ربنا رحيم بالناس وهينجينا من كورونا وكل الأمراض".

ومن الأقصر إلى سوهاج؛ تأتي البشرة في وجوه أهل الصعيد مع حلول شهر شعبان؛ وتروي حميدة عوض؛ إحدى سيدات سوهاج؛ أنه خلال هذه الأيام من كل عام؛ تبدأ في تربية الطيور من الدواجن والبط والأوز؛ بالإضافة إلى تخزين طلبات المنزل؛ والتي تحتاجها في تحضير وجبات الإفطار والسحور؛ خلال شهر رمضان المبارك؛ قائلة: "بنربي الطيور ونخزن الجبن والعسل وفول" علشان شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: عاجل| مع حظر التجوال| النقل تعلن مواعيد تشغيل خطوط المترو بداية من اليوم

وعن خوفها من فيروس كورونا؛ أوضحت السيدة الخمسينية؛ أنها تأخذ بالأسباب وتطهر منزلها؛ ولكنها لا تحاول بث الرعب في نفوس أبناءها؛ مضيفة: "هطهر بيتي وهحتفل مع أولادي بشهر شعبان النهاردة بالبط والفطير".

تحقيقات الطريق شهر شعبان فضل شهر شعبانصيام شعبان شهر شعبان 2020 دعاء شهر شعبان صيام شهر شعبان شهر شعبان 1441 غرة شهر شعبان 2020 كيف يحتفل الصعايد بشهر شعبان