الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:17 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

متحدث الوزراء يوضح أسباب تكدس المواطنين داخل محطات المترو

نادر سعد
نادر سعد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن قرار إغلاق المطاعم تماما سيبدأ اعتبارا من غدًا الخميس، لافتاً إلى أنه يسمح بخدمة التوصيل للمنازل اعتبارا من السادسة صباحا حتي السابعة مساءً وممنوع استقبال الجمهور بشكل نهائي أثناء فترات العمل نهارا.

وأضاف سعد في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه تم إعفاء الموظفين المقيمين خارج القاهرة من الحضور لأماكن عملهم مع استمرار حقوقهم كاملة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي فى إطار تخفيف الضغط على المواصلات العامة ومنع حالات التكدس التى ظهرت خلال اليوم.

وأكد المتحدث باسم الوزراء، على أن ازدياد أعداد المواطنين داخل محطات مترو الأنفاق اليوم الأربعاء، يأتي بسبب استمرارهم في أماكن عملهم حتى قرب موعد آخر ميعاد للمترو، ما تسبب في حالة من التكدس داخل عربات المترو، مناشدًا المواطنين بعدم الاستمرار خارج المنزل أو فى أماكن عملهم حتى نهاية مواعيد القطارات الأخيرة حتى لا يتكرر نفس ما حدث اليوم.

ولفت متحدث الوزراء إلى أن هيئة مترو الأنفاق، أضافت عددا من العربات لتقليل تكدس امواطنين، مشيرًا إلى أنه فى حالة استمرار التكدس سيكون هناك إجراءت إضاي تمنع حدوثه.

وأكد سعد، على أن المحافظين لديهم توجيهات بمنع إقامة الأسواق بشكل مؤقت ولفترة 15 يوما إلى أن تمر هذه الفترة على خير حتى لا نتفاجي بوصولنا لمرحلة تفشي الفيروس كما حدث في العديد من الدول.

وكشف متحدث الوزراء، أن وزارة القوي العاملة أعلنت عن تخصيص موقعا إلكترونيا لتسجيل بيانات العماله غير المنتظمة، وتم تسجيل 250 ألف عامل وطرح منحة استثنائية مقدارها 500 جنيه عاجلة.

موضوعات متعلقة