جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 31 مارس 2020 11:54 صـ 7 شعبان 1441هـ
التوك شو

متحدث الوزراء يوضح أسباب تكدس المواطنين داخل محطات المترو

نادر سعد
نادر سعد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن قرار إغلاق المطاعم تماما سيبدأ اعتبارا من غدًا الخميس، لافتاً إلى أنه يسمح بخدمة التوصيل للمنازل اعتبارا من السادسة صباحا حتي السابعة مساءً وممنوع استقبال الجمهور بشكل نهائي أثناء فترات العمل نهارا.

وأضاف سعد في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه تم إعفاء الموظفين المقيمين خارج القاهرة من الحضور لأماكن عملهم مع استمرار حقوقهم كاملة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي فى إطار تخفيف الضغط على المواصلات العامة ومنع حالات التكدس التى ظهرت خلال اليوم.

وأكد المتحدث باسم الوزراء، على أن ازدياد أعداد المواطنين داخل محطات مترو الأنفاق اليوم الأربعاء، يأتي بسبب استمرارهم في أماكن عملهم حتى قرب موعد آخر ميعاد للمترو، ما تسبب في حالة من التكدس داخل عربات المترو، مناشدًا المواطنين بعدم الاستمرار خارج المنزل أو فى أماكن عملهم حتى نهاية مواعيد القطارات الأخيرة حتى لا يتكرر نفس ما حدث اليوم.

ولفت متحدث الوزراء إلى أن هيئة مترو الأنفاق، أضافت عددا من العربات لتقليل تكدس امواطنين، مشيرًا إلى أنه فى حالة استمرار التكدس سيكون هناك إجراءت إضاي تمنع حدوثه.

وأكد سعد، على أن المحافظين لديهم توجيهات بمنع إقامة الأسواق بشكل مؤقت ولفترة 15 يوما إلى أن تمر هذه الفترة على خير حتى لا نتفاجي بوصولنا لمرحلة تفشي الفيروس كما حدث في العديد من الدول.

وكشف متحدث الوزراء، أن وزارة القوي العاملة أعلنت عن تخصيص موقعا إلكترونيا لتسجيل بيانات العماله غير المنتظمة، وتم تسجيل 250 ألف عامل وطرح منحة استثنائية مقدارها 500 جنيه عاجلة.

اخبار الطريق مجلس الوزراء نادر سعد حظر التجوال فيروس كورونا