الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:17 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإمام الأكبر يوجه بتجهيز مستشفى الأزهر لاستقبال مصابي ”كورونا”

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تعليماته إلى قطاع مستشفيات جامعة الأزهر بالتنسيق مع وزارة الصحة، من أجل تجهيز مستشفى جامعة الأزهر التخصصي لاستقبال الحالات المشتبه في إصاباتها بفيروس "كورونا"، وعزلها.

كما وجه الإمام الأكبر بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة حيالها، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حجرها صحيًا حال ثبوت إصابتها بالمرض.

اقرأ أيضا:عاجل| ”صيغة جديدة للأذان وأحكام شرعية”.. قرار جديد للأوقاف بشأن صلاة الجمعة

ومن جانبه، قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، اليوم الخميس، إن مستشفى جامعة الأزهر التخصصي تتوافر بها كافة الإمكانيات التي تجعلها مقرًا مناسبًا للعزل والحجر الصحي الخاص بمرضى فيروس كورونا المستجد.

وأشار "صديق" إلى أنه بمجرد تلقي توجيهات الإمام الأكبر تم على الفور البدء في إعداد وتدريب أطقم الأطباء والتمريض اللازمة، والتي يبلغ عددها 20 طاقمًا، تم اختيارهم من كوادر مستشفيات وكليات الطب التابعة للجامعة، والبالغ عددهم نحو ٢٠٠٠ كادر طبي ما بين دكتور وطاقم تمريض وإداري.

ونوه نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف، أنه يتم تدريب الكوادر الطبية على أساليب وطرق التعامل مع مرضى فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية.

موضوعات متعلقة