الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: فيروس كورونا اختبار من الله.. وهذه طريقة مواجهته (فيديو)

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر إن فيروس كورونا المستجد، ينتشر بسرعة كبيرة للغاية، وطالب المواطنين بضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي قررتها الدولة المصرية لمواجهته.

وأضاف بركات أن أزمة الفيروس المستجد أثرت على نفسية الجميع، بسبب عدم القدرة على التعامل مع الأهل والأصدقاء نتيجة الخوف من المرض، وإغلاق الحرم المكي والمسجد النبوي، ومساجد العالم الإسلامي.

وأكد رئيس حزب أبناء مصر أن كورونا ما هو إلا اختبار من الله، ويجب علينا أن ننجح فيه، مشددا على ثقته في أنه "لا فاعل إلا الله"، وأنه سينجينا من تلك الأزمة، وستمتليء المساجد مرة أخرى بالمصلين.

اقرأ أيضا: حزب أبناء مصر ينظم حملة توعية وتعقيم لمواجهة فيروس كورونا (فيديو)

وأشاد المهندس مدحت بركات بتحرك الدولة ودورها الإيجابي في حماية المصريين من فيروس كورونا (كوفيد 19)، مطالبا بضرورة الالتزام بتعليمات الحكومة حتى تمر الأزمة على خير، وننجح في منع انتشار المرض، لأنه لا طريق لهزيمته إلا الالتزام بقرارات مجلس الوزراء.

كما أكد المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر على أن الحزب نظم مبادرة توعية ضد خطورة فيروس كورونا، وتعقيم العديد من المناطق في مصر، وتوزيع أداوت الوقاية مثل الكمامات والقفازات البلاستيكية.

اقرأ أيضا: للتخفيف عنهم بعد أزمة كورونا.. حزب أبناء مصر ينظم حملة لمساعدة غير القادرين

وأضاف بركات أن المبادرة اهتمت أيضا بالمتضررين من حظر التجوال الجزئي، والعمال باليومية، حيث قامت بتوزيع المنتجات الغذائية عليهم لمساعدتهم في محنتهم، ومساندة للدولة في جهودها المبذولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: لليوم الثالث.. حزب أبناء مصر يواصل حملة التوعية ضد فيروس كورونا (صور)

واختتم بركات حديثه بأن الحزب سينظم مبادرات أخرى للتخفيف عن المواطنين وتوعيتهم ضد الفيروس، إيمانا منه بدور الأحزاب المجتعمي الهام، والذي لا يقل بأي شكل عن دورها السياسي.

وكانت وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت آخر تطورات فيروس كورونا في مصر، حيث وصل عدد الإصابات إلى 536، وحالات الشفاء وصلت إلى 116 حالة، بينما توفي 30 مصابا بالفيروس المستجد حتى مساء الأمس الجمعة.

موضوعات متعلقة