الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استطلاع: النساء يركزن على كفاءة السيارة قبل السعر.. وللزوجات الكلمة العليا قبل الشراء

الرجل والمرأة عند شراء السيارات
الرجل والمرأة عند شراء السيارات

يختلف الكثير من الرجال عن النساء أثناء اختيارهم لسيارة جديدة، فلكل منهما رأي وقرار، ونادراً ما يتفقان على أمر واحد، وتكون هذه الاختلافات بين الجنسين أمراً ممتعاً يمكن من خلاله تعزيز روح التنافسية ومتعتها، فمن المعروف أن النساء يفضلن أنواعاً مختلفة عن الرجال في الملابس والديكور والسيارات بموديلاتها وكذلك ألوانها.

وبينما يختلف الرجل والمرأة فى شتى أنواع الأشياء الممكن شرائها، فمن الطبيعي أن يكون الحال عند شراء سيارة جديدة باهظة الثمن، ومن المؤكد أيضا المفارقات تبلغ حدّها بين الجنسين.

وأجري موقع Carbuyer استطلاعاً للرأي، تبين من خلاله أن النساء يفضلن إلى جانب جمال وأداء السيارة، التركيز على الاقتصاد في استهلاك الوقود والتكاليف والقوة الفعلية للسيارة، ويكون لهن اليد الأعلى فى اختيار السيارات، فقد اعترف الرجال بأن لزوجاتهم التأثير الأكبر على قرار الشراء لسياراتهم.

اقرأ أيضاً: طلاء الأظافر.. طريقة بسيطة لإزالة خدوش السيارة نهائيا

وذكر الاستطلاع، أن النساء تأخذ فى عين الاعتبار القدرة على تحمل التكاليف والقوة الفعلية للسيارة بالإضافة إلى سعرها، على الرغم من أنها لا تتفاوض مع التاجر للحصول على الأفضل، وأن نسبة التركيز على كفاءة استهلاك السيارة للوقود وعوامل الأمان والسلامة أعلى عند النساء من الرجال.

وأشار الاستطلاع إلى أن الرجال يركزون على السعر بأكثر من ثلاثة أضعاف عن النساء اللواتي يكن سعداء بالسعر دون مساومة، وأن 40% من الرجال يفضلون شراء السيارات الأوروبية الرياضية الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي.

وتستغرق النساء 75 يوماً للتفكير في إيجابيات وسلبيات السيارة قبل شرائها، بينما الرجال يحتاجون إلى 62 يوماً فقط، وتقوم المرأة بالمزيد من البحوث على أفضل السيارات والوكلاء على شبكة الإنترنت أكثر من الذكور.