الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| عقار جديد لعلاج كورونا.. وبدء التجارب البشرية الإثنين المقبل

علاج كورونا
علاج كورونا

أعلن الدكتور علاء عمر، أستاذ جراحة القلب بكلية طب قصر العيني، أن اختبار الأجسام المناعية المضادة تعتبر أحد الطرق التى يعدها العالم كخط دفاع هام ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأشار إلى أن أكبر شركات ومعامل الطب حول العالم، تعكف حاليا وتكثف جهودها؛ لسرعة التوصل إلى لقاح مضاد للفيروس التاجي وتطويره بكل السبل الممكنة.

وأكد الدكتور علاء عمر، أستاذ جراحة القلب بكلية طب قصر العيني، أن خبراء مستشفى " Mayo" في مدينة روتشستر، بولاية مينيسوتا الأمريكية، سيبدؤون تطبيق علاج جديد على المرضى الاثنين القادم.

وفي سياق متصل، سجلت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الجمعة، أول حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن العلماء استخداموا بلازما دم محملة بالأجسام المضادة لأشخاص تعافوا من وباء كورونا، وهذه التجربة تمت فى مستشفى سان ماتيو التعليمى بمدينة بافيا، جنوب ميلانو بإقليم لومبارديا، بؤرة انتشار الفيروس فى إيطاليا.

وكشفت إلى أن أول المتبرعين بالدم المتعافين كانا اثنين من الأطباء، زوج وزوجته، وكلاهما ضمن أوائل حالات الإصابة بفيروس كورونا في محافظة بافيا.

وكانت إيطاليا، أعلنت مساء أمس، أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد ارتفعت الى 115242، بما فيهم المتعافون والموتى، بعد تسجيل 2477 حالة ايجابية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.