الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:33 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| اتهامات بالفساد والرشوة تلاحق قطر في ملف تنظيم مونديال 2022

مونديال قطر 2022
مونديال قطر 2022

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن وجود تهم فساد جديدة تلاحق مسؤولي ملف تنظيم نهائيات كأس العالم بروسيا وقطر 2018 و2022 على الترتيب.

وأفادت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية عن وجود إعلان وزارة العدل الأمريكية، أن مسؤولي تنظيم النسختين، قدموا رشاوي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتسهيل تنظيم البطولة.

وأضاف التقرير أن البلدين حصلا على تنظيم النسختين عن طريق ملايين الدولارات التي قدمت إلى مسؤولي "فيفا"، بما فيهم جاك وارنر نائب الرئيس السابق والموقوف.

ويعد هذا الإعلان الأول من نوعه في محكمة جنائية وفقًا للصحيفة الإنجليزية، حيث كشفت وزارة العدل الأمريكية في عريضة الاتهام، أن روسيا وقطر دفعوا أموالا لمسؤولين فاسدين لتأمين استضافة المونديال.

مشيرة إلى أن "وارنر" الموقوف مدى الحياة من "فيفا" في عام 2015 بسبب الفساد، تلقى 5 ملايين دولار لدعمه كأس العالم 2018 في روسيا كما أثبت الادعاء أيضا تلقي 3 من أعضاء فيفا الأموال في أمريكا الجنوبية للتصويت لصالح قطر 2022.

اقرأ أيضًا: ميدو يطالب بتخفيض مرتبات اللاعبين والمدربين المصريين.. اعرف السبب

وأكدت إلى أنه تم تحديد الأدلة، حيث كشفت عريضة اتهام المحكمة، عن وجود ثلاث مسؤولين إعلاميين وشركة تسويق رياضي، فيما يتعلق بالرشاوى لضمان حقوق البث التلفزيوني للبطولات.