الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاكمات اليوم| ”أحداث 15 مايو وعنف الموسكي”

محاكمات اليوم-الطريق
محاكمات اليوم-الطريق

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، 26 أبريل، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام أبرزها: محاكمة المتهمين بأحداث عنف منطقة 15 مايو ومحاكمة 9 متهمين بأحداث عنف الموسكي.

أحداث عنف منطقة 15 مايو

تستأنف اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة متهمين اثنين في أحداث عنف منطقة 15 مايو.

وأفاد أمر إحالة المتهمين أنهما اشتركا مع آخرين في مظاهرة دون ترخيص، وكان الهدف منها زعزعة استقرار البلاد، وانضما إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، التى تستخدم العنف والقوة والتهديد من أجل تحقيق أهدافها.

كما منعا وعرقلا عمل السلطات العامة بالبلاد والتي من شأنها تعطيل الجهات والهيئات القضائية عن أداء أعمالها، تسببوا في تعطيل وسائل المواصلات العامة والخاصة وحركة المرور بمنطقة 15 مايو.

إعادة محاكمة 9 متهمين بأحداث عنف الموسكي

كما تنظر الدائرة الرابعة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، والمنعقدة بمجمع محاكم طره إعادة محاكمة 9 متهمين في اتهامهم باستعمال قطع الطريق العام والعنف العنف في القضية المعروفة إعلامية بـ"احداث عنف الموسكي".

جدير بالذكر وجهت النيابة العامة بالقاهرة، للمتهمين مجموعة من التهم منها استعراض القوة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، والتعدى على رجال الشرطة، ومنعه من ممارسة عمله، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وتعطيل سير المواصلات.

إعادة محاكمة متهمين بأحداث عنف الظاهر

وتنظر أيضًأ الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم، ود. على عمارة وأمانة سر محمد، إعادة إجراءات محاكمة متهمين بالتورط في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف الظاهر".

اقرأ أيضًا: محاكمات اليوم| ”زوجين يعرضان ابنهما للبيع” و”تزوير مستندات تهريب الحاويات بجمارك بدر”

وفى وقت لاحق أسندت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم عدة تهم، منها الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم، والقتل العمد لمواطنين.

موضوعات متعلقة