الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:05 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مليار دولار خسائر «فورد الأمريكية» في الربع الأول من العام

فورد
فورد

زعم المدير المالي لشركة فورد الأمريكية، أن وباء "كوفيد 19" سيؤدي إلى خسارة تشغيلية تزيد عن 5 مليارات دولار فى الربع القادم، بعد خسارة قدرها مليارا دولار في الربع الأول من العام الجاري، وفقًا لموقع أوتو كار.

وقدمت شركة فورد لصناعة السيارات نظرة متشائمة للنصف الأول من عام 2020، وتوقعت خسارة تشغيلية تزيد عن 5 مليارات دولار للربع الثاني بعد وصول أزمة وباء كورونا للولايات المتحدة.

وقال المدير المالي تيم ستون، فى حديثه للمستثمرين بعد الإعلان عن خسارة قدرها 632 مليون دولار قبل الفوائد والضرائب فى الربع الأول: إن "الشركة كانت فى طريقها لتحقيق أرباح كبيرة قبل الوباء لكنها خسرت منذ ذلك الحين أموالًا فى كل منطقة خارج أمريكا الشمالية فى الربع الأول".

اقرأ أيضاً: بسرعة 201 ميل في الساعة.. تعديل مرسيدس AMG A45 S لـRS 525

ووفقا لموق" أوتو كار"، "من المتوقع أن تكون الخسارة المرتقبة فى الربع الثاني أسوأ من توقعات المحللين للشركة الأمريكية فورد، والتي عانت في سوق الأسهم مؤخرًا، تماشيًا مع معظم شركات صناعة السيارات، وانخفضت أسهم فورد بنحو 47٪ هذا العام حتى الآن".

وتخطط فورد لاستئناف الإنتاج عبر أوروبا خلال الأسبوع المقبل، حيث تم إلغاء العلاقة بين شركة فورد لينكولن، وريفيان المبتدئة EV لإنشاء سيارة دفع رباعي كهربائي، حسب أوتوموتيف نيوز.

وتشير فورد إلى أن أولوياتها الحالية هي تعظيم النقد والحفاظ على المرونة المالية خلال فترة الوباء وبعده، وهي تفعل ذلك من خلال تأجيل رواتب المديرين التنفيذيين، وتعليق الأرباح الفصلية، وخفض تكاليف التشغيل وخفض النفقات الرأسمالية، بالإضافة إلى اقتراض 15 مليار دولار من بنوك ائتمانية.