الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 06:26 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختفاء الواقي الذكري من الأسواق.. الصينيون يستأنفون حياتهم الزوجية بعد زوال كورونا

علاقة حب- تعبيرية
علاقة حب- تعبيرية

في ظل إجراءات العزل الإجباري الذي فرضته دول العالم تجاه شعوبها، هناك مخاوف من زيادة عدد المواليد، لكن يبدو أن رئيس شركة "ريكيت بينكيزر"، التي تمتلك العلامة التجارية "دوريكس Durex" لإنتاج الواقيات الذكرية، فند تلك المخاوف.

وقال رئيس الشركة لاكسمان ناراسيمهان: إن "مبيعات الواقيات الذكرية تراجعت في معظم الأسواق، بما في ذلك بريطانيا، خلال شهر مارس الماضي، نتيجة الحد من الأنشطة الجنسية مقارنة بالمعدل المعتاد.

ورغم أن لاكسمان كان يتوقع، زيادة اللقاءات الحميمية، إلا أنها تراجعت في ظل الإقبال على منتجات أخرى مثل المطهرات وشراب السعال، نتيجة سياسات الحجر المنزلي ومدى تأثيره على المستهلكين.

اقرأ أيضا: تجارب بريطانية جديدة على بلازما الدم لعلاج فيروس كورونا

وأضاف ناراسيمهان، أن الإيطاليين والبريطانيين على وجه الخصوص كانوا أقل من حيث اللقاءات الحميمية، رغم أن العكس كان صحيحا في الصين التي تشهد رفع تدابير الإغلاق.

وفي بريطانيا، هناك تأثير كبير للفيروس على اللقاءات الحميمة، حيث لم يُسمح للأشخاص الذين لا يعيشون في نفس المنزل بالالتقاء، منذ أن بدأت تدابير الإغلاق في بريطانيا في 23 مارس.

كما مُنح أولئك الذين يقيمون علاقات جديدة فترة يوم واحد لاتخاذ قرار إذا كانوا سينتقلون معا أو يعزلون أنفسهم بشكل منفصل، وفقالـ"بي بي سي".

اقرأ أيضا: الشعب الأمريكي يكسر الحظر ويطالب بإعادة فتح المدن

في الوقت نفسه، هناك توقعات من قبل خبراء بتسجيل ارتفاعا في المواليد خلال 2021 نتيجة العزلة الإجبارية، والتي تزيد من فرص الأزواج في الإنجاب.

رأي الخبراء، استند إلى احتمالية تسجيل نموا في معدلات المواليد بعد فترات الأزمة، كما حدث إبان الحرب العالمية الثانية.

ويبدو أن رأي الخبراء، دفع شركة "ريكيت بينكيزر"، لتوقع انتعاش الطلب على شراء الواقيات الذكرية في الأسواق البريطانية عندما تنتهي فترة الإغلاق، كما حدث في الصين.