الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:52 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”استقيلوا يرحمكم الله”.. حقيقة فيديو هجوم عمرو أديب على شيخ الأزهر

عمرو أديب وشيخ الأزهر
عمرو أديب وشيخ الأزهر

"عمرو أديب يطالب شيخ الأزهر بالتنحي".. عنوان انتشر كما النار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلى موقع "يوتيوب" أيضا، مصحوبا بفيديو للإعلامي عمرو أديب وهو ينتقد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ويهاجمه بشدة.

اقرأ أيضا: الإمام الطيب: شكر الله على الابتلاء لا بد أن يكون من جنس النعمة (فيديو)

الفيديو الذي انتشر بشكل غير طبيعي قال فيه عمرو أديب مهاجما الدكتور أحمد الطيب "ماذا يفعل الأزهر؟ ماذا فعل شيخ الأزهر في الوقوف أمام الفكر المضلل والظلامي، أنا بقول لشيخ الأزهر اتنحى يرحمكم الله، لو مش قادر وتعبان سيبها لحد تاني، هنموت بسبب سلبيتك، استقيلوا يرحمكم الله".

وأضاف أديب في الفيديو "سبنا نعيش، ما قمتش بأي دور، إنت بني آدم مش نبي، لا قدسية لك، إنت موظف، يا تعمل شغلك صح يا تعمله غلط، ماذا فعلت؟".

حقيقة فيديو هجوم عمرو أديب على شيخ الأزهر

الفيديو المنتشر لم يحمل أي صورة متحركة، وإنما كان عبارة عن صورة للإعلامي عمرو أديب من برنامجه الحكاية على قناة ام بي سي مصر، وبالطبع مصحوبة بلوجو القناة، مع صورة شيخ الأزهر، في شكل صوره مروجوا الفيديو وكأنه من البرنامج بالفعل، بينما يصاحب الصورة الثابتة ملف صوتي لعمرو أديب يهاجم فيه شيخ الأزهر.

اقرأ أيضا: لماذا انقلب أحمد موسى على عمرو أديب؟

وبتتبع حقيقة ذلك الفيديو، وجد "الطريق" أن الإعلامي عمرو أديب كان قد قال ذلك الكلام بالفعل، لكن ذلك حدث الثاني من فبراير عام 2015، حيث وجه نقده الشديد لفضيلة الإمام أحمد الطيب على برنامجه القاهرة اليوم بقناة اليوم، إحدى قنوات شبكة أوربت الفضائية.

ويثير تداول الفيديو اليوم بعد خمسة سنوات من الفيديو الأصلي الكثير من التساؤلات عن المقصود من ذلك، خصوصا وأن مروجي الفيديو يحاولون الإيحاء بأن الفيديو من برنامج الحكاية على قناة ام بي سي مصر تلك الأيام.