الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: ترامب ينتصر على الكونجرس والسياحة تعود للصين

صحف عالمية
صحف عالمية

تعددت الأحداث التي تناولتها مختلف الصحف العالمية، ما بين قلق شديد في واشنطن بسبب احتمالات عودة الحياة الطبيعية، وانتعاش ملحوظ في السياحة بالصين.

عودة الحياة بأمريكا

انتاب القلق مختلف الفئات في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب عودة الحياة لطبيعتها في المتاجر والمطاعم، وهو ما كشف عنه استطلاع للرأي نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بالتزامن مع خطط البيت الأبيض.

اقرأ أيضا: صحف العالم: عقار جديد لمواجهة كورونا ومراهقة فرعونية تحير العلماء

وقالت الصحيفة الأمريكية: "يشعر أغلب الأمريكيين بقلق شديد بشأن الإصابة بالفيروس، ويعارضون إنهاء القيود التى تهدف إلى وقف انتشاره".

وحذرت بعض النماذج فى الأيام الثلاثة الأخيرة من أن استئناف النشاط العادى يمكن أن يسبب زيادة كبيرة فى أعداد الإصابات والوفيات.

السياحة في الصين

شهدت الصين انتعاشة ملحوظة في مجال السياحة، خلال عطلة عيد العمال، والتي استمرت خمس أيام، بنحو 115 مليون رحلة، ما يعد إشارة واضحة على تعافي مجال السياحة البلد الآسيوي من أزمة كورونا.

يُذكر أن الصين سبق وطبقت الإغلاق ثلاثة أشهر، ما نتج عنه شلل تام في مجال السياحة، كما حاول المسئولون الصينيون تشجيع المقيمين على السفر داخليا لإحياء الاقتصاد.

اقرأ أيضا: صحف العالم: جو بايدن يثير الخلاف داخل حملة الرئيس الأمريكي

وحققت شركات السياحة الصينية مكاسب بنحو 6.74 مليار دولار خلال خمسة أيام، وتجاوز عدد الرحلات إجمالى المتوقع بـ 28%.


شعبية ترامب

كشف استطلاع رأي لجامعة "ماونث" على موقع "mounmouth university"،  تفوق شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الكونجرس، رغم سوء إدارته لأزمة كورونا التي تفشت في البلاد مؤخرا.

وأوضح الاستطلاع، أن 43% من المشاركين وافقوا على الأداء العام لترامب كرئيس، لكن 32% أكدوا ترحيبهم بأداء الكونجرس.

اقرأ أيضا: صحف العالم: دفاع خبير البيت الأبيض عن مختبر ”ووهان” الصيني

وقال أكثر من النصف: إنهم "لا يوافقون على عمل أيا من ترامب أو الكونجرس، وإن كان الأول بنسبة 51%، والثانى بنسبة 55%، وتم إجراء الاستطلاع على 808 من البالغين من عمر 18 عاما".

وفيات كورونا في تركيا

من جانبها ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أن عدد الوفيات في تركيا قد يكون 25%، وهو أكثر مما أعلنته الحكومة التركية، موضحة أن سجلات الجنازات تعصف بتصريحات وزير الصحة كوجا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التوصل له حول عدد الوفيات في تركيا يطرح العديد من التساؤلات، التي تحتاج لتفسير من الحكومة التركية، خاصة أن هناك زيادة مفاجئة في جميع الوفيات في إسطنبول.