الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: دفاع خبير البيت الأبيض عن مختبر ”ووهان” الصيني

صحف العالم
صحف العالم

تعددت القضايا التي تناولتها مختلف الصحف العالمية، ما بين الصحة النفسية في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا، والدفاع عن مختبر ووهان الصيني وتكذيب إدارة ترامب.

الصحة النفسية الأمريكية

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأنه من الصعب إنكار أن الولايات المتحدة الآن هي أعلى بلد في العالم من حيث معدلات الإصابة والوفيات بسبب فيروس كورونا، ما أدى إلى دخول البلاد في أزمة صحية تتعلق بالجانب النفسي.

وحذرت الوكالات الفيدرالية، والخبراء، إدارة ترامب، بالدخول في مواجهة تاريخية من مشكلات الصحة النفسية مثل "الاكتئاب- تعاطي المخدرات -الاضطراب - والانتحار".

وأوضحت الصحيفة، أن نظام الصحة النفسية، الذى كان يعانى من غياب هائل للتمويل والانقسام وصعوبة الدخول إليه قبل الوباء، هو أقل استعدادا للتعامل مع الزيادة القادمة.

اقرأ أيضا: صحف العالم: واشنطن تفكر في الانتقام من الصين وموجة ثانية كارثية لكورونا

دفاع عن "ووهان" الصيني

استبعد دكتور أنتونى فاوتشى، خبير الأمراض المعدية فى الولايات المتحدة، نظرية خروج فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من مختبر ووهان الصيني.

وذكرت مجلة "نيوزويك"، أن فاوتشي اختلف مع موقف الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته مايك بومبيو، فيما يتعلق بتصعيد المواجهة مع الصين.

وقال فاوتشى: "لا يوجد دليل يثبت صنع فيروس كورونا في الصين"، موضحا أن كل شىء يتعلق بالتطور على مدار الوقت، وأن الفيروس تطور فى الطبيعة ثم قفز بين الأنواع.

اقرأ أيضا: صحف العالم: عقار جديد لمواجهة كورونا ومراهقة فرعونية تحير العلماء

اقرأ أيضا: صحف العالم: جو بايدن يثير الخلاف داخل حملة الرئيس الأمريكي

وفيات بريطانيا

كشفت صحيفة "مترو" البريطانية، عن ارتفاع معدلات الوفاة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية: إن "أكثر من 32000 شخص في بريطانيا لقوا مصرعهم بسبب الوباء، وهو أكثر من إيطاليا التي كانت أكثر الدول تضررا في أوروبا".