الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:48 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: إصابة حرس ترامب بكورونا واعتزال الملكة إليزابيث

صحف العالم
صحف العالم

تعددت القضايا التي تناولتها مختلف الصحف العالمية اليوم الاثنين، ما بين محاولات الرئيس دونالد ترامب للعودة للعمل مجددا رغم ارتفاع نسبة الوفيات بسبب فيروس كورونا، وانسحاب الملكة إليزابيث من الحياة لأشهر مقبلة.

جهود ترامب

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن فيروس كورونا المستجد تسبب في تدمير العديد من المناطق في الولايات الممتحدة، وكان سببا في زيادة نسبة الوفيات التي تخطت الـ78 الف، مشيرة إلى أن ترامب ومستشاريه يعملون على وضع استراتيجية طويلة الأمد، تهدف إلى إحياء الاقتصاد المنهك، وهو ما سيؤدي إلى تفشي المرض خلال العام.

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب ينتصر على الكونجرس والسياحة تعود للصين

وأوضحت الصحيفة، أن الإدارة الأمريكية تطالب من الشعب قبول اقتراحًا مدمرا، رغم ارتفاع أعداد الوفيات، بإعادة فتح البلاد.

الخدمة السرية في واشنطن

أصاب فيروس كورونا نحو 11 شخصا من أعضاء جهاز الخدمة السرية الأمريكي المكلف بحماية الرئيس ترامب ونائبه وعائلتيهما، وذلك بالتزامن مع دخول 10 أعضاء آخرين من الخدمة في العزل الذاتي، وفقا لـ"بيزنس إنسايدر" الأمريكي.

وأكدت الخدمة السرية في مارس الماضي أن موظفا واحدا لديها جاءت اختباراته التي تتعلق بـ"كوفيد -19" إيجابية، لكن انتشر المرض بصورة كبيرة، ويوجد 11 حالة نشطة فى الوكالة، في حين تعافى 23 من الأعضاء العاملين، وهناك 60 آخرين فى العزل الذاتى.

اقرأ أيضا: صحف العالم: تركيا تخدع بريطانيا وبراءة مستشار الأمن القومي الأمريكي

اعتزال الملكة إليزابيث  

أفاد موقع "نيوز" البريطاني، بأن ملكة بريطانيا إليزابيث قررت الانسحاب من الحياة العامة لأشهر، لكن هناك توقعات أن تكون فترة العزلة عن الواجيات الرسمية أكثر من ذلك.

وأوضح الموقع، أن الملكة ستظل في قلعة وندسور إلى أجل غير مسمة، كما سيتم تعليق كافة فعاليتها اليومية في الخريف أيضًا، أما الزيارة لرسمية التى من المقرر أن تقوم بها إلى جنوب إفريقيا فى أكتوبر المقبل ستظل معلقة، مع إغلاق قصر باكنجهام أمام العامة هذا الصيف للمرة الأولى تقريبا منذ 27 عاما.

اقرأ أيضا: صحف العالم: الشرطة الأمريكية في مأزق وحجر صحي في بريطانيا