الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:29 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صادرات البضائع والفاكهة والخضار تتخطى ٩٩ ألف طن في 24 ساعة

صادرات
صادرات

أعلنت وزارة النقل ارتفاع عدد السفن المسافرة من الموانئ المصرية اليوم الثلاثاء، بنسبة كبيرة تصل لـ70 سفينة، موضحة أن حركة تشغيل الموانئ شهدت في يوم واحد، سفر 30 سفينة و32 سفينة بموانئ الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر وشرق وغرب بورسعيد، قائلة إن عدد السفن العاملة بهذه الموانئ بلغ نحو 75 سفينة.

 

اقرأ أيضا: عاجل .. قفزة جديدة في أسعار النفط والسبب

حجم الصادرات والواردات اليوم الثلاثاء

وتم تصدير نحو 99 ألف طن بضائع عامة بشكل عام، في احصاء حركة البضائع عبر الموانئ المصرية، بينها 33 ألف طن فواكه وخضروات وحاصلات زراعية، تم تصديرها إلى دول الخليج وأوربا وروسيا، وأكدت وزارة النقل، استيراد 239 ألف طن حديد وخشب وقمح وذرة ومواد بترولية.

 

 

وأكدت هيئة الموانئ المصرية، في بيان وزارة النقل الصادر مساء اليوم، توافر وجاهزية معدات الكشف ومهمات الوقاية والفرق المدربة والمؤهلة، لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية المعتمدة بإدارة الحجر الصحى بشأن التعامل مع أطقم السفن القادمة من أماكن انتشار الفيروس، للتعامل مع تلك الحالات لدى الحجر الصحى.

 

 

وأوضحت أنه يتم تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية أثناء دخول السفن للميناء والتراكى على الرصيف وحتى مغادرتها، وكذلك التأكد من جاهزية الإدارات المختصة بالهيئة للانتقال إلى أماكن تراكم السفن على الأرصفة والتعامل معها.