الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 06:24 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كان نفسى أجرب اللون الشعبى فى رجالة البيت.. وأنا من معجبى أكرم حسنى وأحمد فهمى»

أيتن عامر لـ«الطريق»: كلنا محتاجين «فرصة تانية»

آيتن عامر
آيتن عامر

الدور كان جديدًا علىّ واستعنا بأطباء نفسيين وانتظروا مفاجآت فى شخصية ريهام

لم أخف من ريهام ورد فعل الجمهور فاق توقعاتى

«ريهام مش شبهى ولو اتعمل معايا زيها مش هستمر فى العلاقة»

«أحمد مجدى مثقف ولذيذ وياسمين صبرى حبيبتى ومتواضعة جدًا»

«حبيت لعبة النسيان ومتضايقة من خروج أحمد عز ومنى زكى من المنافسة»

«مبسوطة بنجاح الأخ الكبير ومحمد رجب صاحب صاحبه»

بشخصية مركبة وجريئة تقدمها لأول مرة فى الدراما، استطاعت أن تجذب الجمهور بمختلف فئاته وأعماره لها منذ مشاهدها الأولى بمسلسل «فرصة ثانية»، كما انقسمت آراء المشاهدين عامةً والبنات خاصةً بين مؤيد ومعارض لتصرفاتها.

هى الفنانة أيتن عامر التى جسدت شخصية «ريهام» الغيورة التى تدافع عن حبها الوحيد مما جعلها مريضة نفسيًا، استفزت الجمهور من ناحية وكسبت تعاطف بعضه من ناحية أخرى، وخلال الحلقات المقبلة سنشهد تطورا كبيرا ومفاجآت لريهام كما كشفت لنا الفنانة أيتن عامر.

«شخصية ريهام مش شبهى وكانت صعبة ومحتاجة تركيز».. بهذه الكلمات تحدثت الفنانة أيتن عامر فى حوار لـ«الطريق» عن كواليس مشاركتها فى مسلسل «فرصة ثانية» الذى يشارك بالماراثون الرمضانى لعام 2020، بجانب رأيها فى الدراما هذا العام وخططها المقبلة بجانب يومياتها فى الحجر المنزلى.

* كيف جاءت مشاركتك فى مسلسل «فرصة ثانية»؟

حدثنى مخرج ومؤلف العمل عن دور فى مسلسل يحمل اسم فرصة ثانية، مؤكدين لى أنهم بحاجة لممثلة ذات قدرات خاصة، وعندما قرأت الدور جذبنى، حيث وجدته جديدا ومختلفا، وكان من المهم أن أقدم حاجة بالشكل ده فى الفترة الحالية.

*كيف استعددت لشخصية «ريهام» بجوانبها المختلفة؟

استعددت للدور عن طريق التحضير مع المخرج مرقس عادل والمؤلف محمد سيد بشير، والمؤلف مصطفى جمال هاشم، اشتغلنا على الدور بشكل جيد.

كانت لدى عدة أسئلة عن الأبعاد النفسية للشخصية، واستطعنا أن نجهز لها بشكل جيد برفقة المخرج، حيث كونا تصورا كاملا لطبيعة ونفسية وشكل الشخصية واشتغلنا عليه وعرفنا نوعية المرض النفسى الذى تعانى منه، كما استشرنا عددا من الأطباء النفسيين الذين ساعدونا بخطوات نلتزم بها أسهمت فى نجاح الدور.

*ما المشاهد الصعبة التى واجهتك فى المسلسل؟

لا أستطيع أن أستثنى أى مشهد وأقول إنه سهل، كل مشاهد شخصية ريهام كانت صعبة لأنها ذات طبيعة نفسية خاصة جدًا ومضطربة، كان لازم أكون مركزة فى كل مشهد مما جعلها صعبة بالنسبة لى وتحديا.

ومن ضمن الصعوبات التى قابلتني فى الدور أننى لم أقدم مثله من قبل وكان لابد من المذاكرة الجيدة له، وبالتالى أدينا بروفات أداء كثيرة وبروفات شكل، واستشرت دكاترة نفسيين فى الحالة المرضية للشخصية.

والحلقات المقبلة هتفرق جدًا فى شخصية ريهام لأنها ابتدت تلجأ للعلاج النفسى وهنشوف رحلتها مع العلاج هتوصلها إلى أين .

*حدثينا عن الكواليس مع فريق وأبطال المسلسل؟

دائمًا ما أحب العمل مع شركة «سينرجى» وارتاح معهم لأنهم يهتمون جدًا بالعمل والمحتوى الذى تقدمه وتصرف على أعمالها جدًا.

وفيما يخص أبطال المسلسل، أنا عملت مع أحمد مجدى أكثر من مرة واحترمه وأحبه، هو بنى آدم مثقف وفنان بجد ومهتم بكل التفاصيل، كمان دمه خفيف ولذيذ، وبالنسبة لياسمين صبرى فهى حبيبتى، ولطيفة ومتواضعة ولذيذة جدًا بتحب كل الناس اللى حواليها، وتأتى إلى الكواليس مبتسمة لكل الناس.

*ما رأيك فى ردود الأفعال على السوشيال ميديا.. وهل كنت تتوقعين ذلك؟

رد فعل الجمهور كان غير متوقع وفاق كل توقعاتى، ورأيت أن الجمهور انقسم لنصفين بين مؤيد ومعارض وأنا مع البنات اللى بتقول لا غلط ولازم الكرامة تكون فوق كل شىء، ولكن ريهام شخصية مريضة ومن المتوقع أن تجعل الناس تغير رأيها وتتعاطف معها.

وأريد أن أشكر كل الجمهور الذى يتابع المسلسل ومعجبون بدورى وكتبوا لى على مواقع التواصل الاجتماعى، أنا أقرأ كل تعليقاتهم ومبسوطة بها ومبسوطة بكل ردود الأفعال والجدل اللى سببته شخصية ريهام.

*كيف أثرت شخصية ريهام على شخصية أيتن عامر؟

شخصية ريهام أضافت الكثير لأيتن عامر، حيث أظهرت للجمهور أن هناك أدوارا مختلفة وجديدة لم أقدمها من قبل فى الشكل والأداء، وأستطيع تقديمها، ولم أخف من هذا الدور لأنه من المفترض أن يلعب الممثل كل الأدوار ويقدم كل الأشكال والفئات.

كما أن شخصية ريهام ليست شبهى ولو حصل معى مثل هذا الموقف لن استطع الاستمرار فى العلاقة.

*هل كان لفيروس كورونا تأثير على المسلسل ودورك؟

انتهيت من تصوير دورى قبل مشاكل فيروس كورونا ولم أمر بالأجواء الصعبة التى مر بها زملائى، كما أننى حزينة لخروج أعمال أخرى من السباق الرمضانى، مثل مسلسل أحمد عز ومسلسل منى زكى لأنهما من أهم نجوم مصر.

*حدثينا عن مشاركتك فى مسلسل «رجالة البيت» مع أكرم حسنى وأحمد فهمى؟

مشاركتى فى رجالة البيت كانت لطيفة والشغل مع أكرم حسنى وأحمد فهمى ممتع جدًا، وأنا بحبهم ومن الفانز بتوعهم ومبسوطة جدًا بالشغل معاهم، واللى جذبنى للدور اننى لم أقدم مثله وكان نفسى أجرب اللون الشعبى، والحمدلله حبيت الشكل والشخصية.

*كيف تقيم الفنانة أيتن عامر دراما ومسلسلات رمضان 2020؟

المنافسة الرمضانية هذا العام مختلفة فى رأيى، بالرغم من قلة الأعمال وكنا نتمنى أن نشاهد نجوما كثيرين ولكن للأسف الظروف منعتهم من المشاركة، كما أننى أرى عدم وجود أزمة فى كتابة الكوميديا.

ولكن سقف توقعات الناس للكوميديا زاد بسبب صفحات السوشيال ميديا والكوميكس فى ظل عدم وجود رقابة على مثل هذه الإفيهات، وبالتالى أحدث هذا الأمر اختلافا فى الكوميديا على الشاشة ومهما حاولت تضحكهم فى ظل القيود الرقابية التى نشهدها لم يكن بالأمر السهل مثل ما يحدث على السوشيال ميديا، وفى ظل الظروف الصعبة لازم نشكر اللى بيقدر يرسم ابتسامة على وشوشنا ومنقللش منه.

وأشاهد عددا من المسلسلات حاليًا وأكثر عمل عجبني لعبة النسيان للفنانة دينا الشربينى، ومسلسل بـ100 وش ممتاز واستطاع أن يحقق المفاجأة التى لم نكن نتوقعها وهى تقديم آسر ونيللى لعمل كوميدى منذ فترة .

عاجل| تفاصيل مقلب رامز جلال اليوم في أبو المعاطي زكي: أنا أهلاوي...

 

* حدثينا عن تجربتك فى مسلسل «الأخ الكبير» مع الفنان محمد رجب؟

الأخ الكبير حقق نجاحا مهولا فاق كل توقعاتى وبحب الشغل مع محمد رجب، حيث إنه من الناس المحترمين جدًا الذين يهتمون بعملهم وعلى طبيعتهم طوال الوقت، وصاحب صاحبه كما أنه مجتهد.

أنا بعتبر نفسى هذا العام محظوظة إنى قدمت عملا خارج السباق الدرامى «أوف سيزون» وكسر الدنيا، وعمل ضمن السباق وحقق نجاحا كبيرا .

*ماذا عن أعمال أيتن عامر المقبلة؟

عرض عمل سينمائى ولكن مازلت فى مرحلة دراسته لأننى يجب أن أتأنى فى الفترة المقبلة فى اختياراتى وأعمالى سواء فى السينما أو فى الدراما.

* ماذا عن أول تجربة مسرحية لك فى «عطل فنى»؟

بالنسبة لمسرحية عطل فنى عملنا بها منذ شهر يناير الماضى وسعيدة بردود الأفعال عليها فى المملكة العربية السعودية، حيث تم مد العرض أكثر من مرة وكنا من أنجح العروض فى موسم الترفيه، وبعد أزمة كورونا الحالية سنعود للعمل بها مجددًا إن شاء الله.

* ماذا تفعل الفنانة أيتن عامر فى فترة الحجر والحظر المنزلى؟

فى الفترة الحالية أقضى معظم الوقت فى المنزل، ولا أغادره إطلاقا، وأقضى وقتى فى اللعب مع أولادى وكمان فى الطبخ وأشاهد التلفزيون.