الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:29 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماجدة خيرالله تشيد بـ فيلم ڤوي ڤوي ڤوي: كوميديا بعيدة عن العبط والاستهبال

فيلم فوى فوى فوى
فيلم فوى فوى فوى

أشادت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله بـ فيلم ڤوي ڤوي ڤوي للفنان محمد فراج الذي يعُرض حاليا في دور العرض السينمائية، مشيرة بأن العمل يتميز بكوميديا بعيدة عن الاستهبال والهزل والأفيهات الدارجة ولكنها بها شجن.

كوميديا بعيدة عن العبط والإستهبال.. ماجدة خيرالله تشيد بـ فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي"

وكتبت ماجدة خير الله عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "فيلم ڤوي ڤوي ڤوي يعلن عن انضمام مخرج موهوب جديد لقائمة مخرجينا الشبان الذين أثبتوا وجودهم في أعمال سابقة.. عمر هلال يؤكد في أول أفلامه كمؤلف ومخرج إن الكوميديا تفرق كتير عن العبط والاستهبال.. ولازم يكون الفيلم الكوميدي يعتمد على فكرة لها قوام ومعنى وسيناريو متماسك ومواقف تخلق الضحك، "ولاتتوقع أنك هاتضحك حتى تستلقي على قفاك.. ومفيش أصلا فيلم يؤدي إلى ذلك لا جديد ولا قديم".

وتابعت: "الفيلم فرصة جيدة لأن يحقق محمد فراج البطولة المطلقه بعد أن مضى وقتا طويلا على تحربته الأولى في قط وفار التي قدمها مع محمود حميدة في سيناريو لوحيد حامد، ويقدم فراج الكوميديا بدون الوسائل التقليديه الممجوجة التي يلجأ إليها بعض نجوم الضحك القدامي.. ولكن المُلاحظ أنه في حاجة لأن يخسر عدة كيلو جرامات من وزنه ليعود لما كان عليه سابقا.. ويجب أن يقتصد في الانفعال في بعض المواقف".

وأضافت: "لكن الفنان طه دسوقي يحقق خطوة للأمام.. وأرجو ألا يتعجل البطولات فهو في موقع يتيح له التواجد وتحقيق قدر كبير من النجاح.. ربما يكون أداء بيومي فؤاد مميزا ويقدم كوميديا بعيدا عن الهزل والإفيهات الدارجة ولكنها كوميديا بها قدر من الشجن.. معظم شخصيات الفيلم مرسومه بعناية رغم صغر حجم بعض الأدوار.. باستثناء الفنانة نيللي كريم التي لم يكن الدور في حاجه لاسمها وتواجدها.. والمخرج عمر هلال جاب جون في أول أفلامه السينمائية التي تعدل ميزان هذا الموسم المليء بالأفلام السيئة أو بالغة السوء التي يطلقون عليها أفلامًا كوميدية".

تفاصيل فيلم ڤوي ڤوي ڤوي

ويعُرض حاليا فيلم ڤوي ڤوي ڤوي بدور العرض السينمائي ضمن موسم صيف 2023، ويضم العمل العديد من نجوم الفن وهم محمد فراج ونيللي كريم، بسنت شوقي، بيومي فؤاد، حجاج عبد العظيم، حنان يوسفي، وآخرين من الفنانين وتدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي حول حارس الأمن الذي يسعى للسفر خارج مصر، وذلك من خلال الانضمام إلى فريق كرة قدم خاص بالمكفوفين.

اقرأ أيضًا: قبل طرحه الليلة.. تعرف على تفاصيل فيلم ڤوي ڤوي ڤوي بطول محمد فراج