الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:35 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صالون أوبرا الإسكندرية يحتفل بمئوية سيد درويش.. الثلاثاء

مئوية سيد درويش
مئوية سيد درويش

تواصل دار الأوبرا المصرية، برئاسة د. خالد داغر، احتفالاتها بمئوية الموسيقار سيد درويش حيث يعقد صالون أوبرا الإسكندرية أمسية ثقافية في تمام الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 من سبتمبر الحالي.

وسيشهد حضور الدكتور وليد شوشة أستاذ النقد الموسيقي وعميد المعهد العالي للنقد الفني، والفنان محمد جمعة، والمطرب أحمد جمال، والدكتور محمد حسني أستاذ مادة الغناء بكلية التربية النوعية ومادة المسرح الغنائي بكلية الأداب.

صالون أوبرا الإسكندرية تحتفل بمئوية سيد درويش

كما يشارك في احتفالية مئوية الموسيقار الراحل سيد درويش في دار الأوبرا المصرية، جمعية أصدقاء موسيقى سيد درويش، ومن جانبها الشاعرة عزة عيسى تدير الندوة، تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي.

وسيدور الحوار خلال الأمسية حول سيرة سيد درويش وتأثيره على الموسيقى والغناء العربي، وكيف غيّر شكل الطرب، بجانب استعراض عددا من أعمال الموسيقار الشهيرة وأبرزها: خفيف الروح، الشيطان، دور ضيعت مستقبل حياتى، سالمة يا سلامة، الحلوة دي، أهو ده اللى صار، طلعت يامحلا نورها، دنجى دنجى، زوروني كل سنة مرة، وغيرها من الأعمال.

مئوية سيد درويش

ذكرى وفاة الموسيقار سيد درويش

يذكر أن أن الموسيقار سيد درويش تحل ذكرى وفاته الـ 100 يوم 10 من سبتمبر، حيث رحل عن عالمنا في عام 1923، ويعتبر الراحل من مجددي الموسيقى وباعث النهضة الموسيقية في مصر والوطن العربي.

اقرأ أيضًا.. فرقة التراث للموسيقى العربية تحتفل بمئوية سيد درويش.. غدا