الطريق
الأحد 12 مايو 2024 06:08 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية خاتم رشدي أباظة الذي أهداه لـ مساعد مخرج

رشدي أباظة
رشدي أباظة

في حياة رشدي أباظة العديد من المواقف التي تنم عن تواضعه وكرمه الشديد لدرجة أنه لم يبخل على مساعد مخرج وأعطاه خاتمه الثمين هدية بمناسبة خطوبته.

حكاية خاتم رشدي أباظة رواها بنفسه ضمن مقال له في الكواكب تحت عنوان "الدنيا بخير" وفي التفاصيل أنه كان يقوم بدور "بلطجي" في أحد الأفلام، وبعد أن استعد للوقوف أمام الكاميرا شاهد مساعد المخرج الخاتم الثمين المرصع بالأحجار الكريمة والذي يزين يده.

أخبره مساعد المخرج أن الخاتم لا يتفق مع الشخصية التي يقدمها في الفيلم فخلع الخاتم من أصبعه وأعطاه له، يقول رشدي أباظة "تم تصوير المشاهد المطلوبة وكان موعدي التالي مع التصوير بعد 3 أيام وخرجت من الاستوديو ونسيت الخاتم مع مساعد المخرج، وفي اليوم التالي ذهبت إلي فندق ميناهاوس وهناك قابلت بعض الأصدقاء وكانت معهم فتاة وتم التعارف بيننا، وجلسنا نتجاذب الحديث ورأيت خاتمي الثمين في أصبعها ولم أتكلم واكتفيت بأن أختلس النظر أليه".

اقرأ أيضا.. «دوبلير» رشدي أباظة ولد في نفس يوم ميلاده و«ماشيست» توفى حزنا على سراج منير

ويكمل "بعد 3 أيام ذهبت للتصوير ووجدت مساعد المخرج ينتظرني وفي يده الخاتم وسألته عن رحلة الخاتم في الأيام الماضية فأخبرني أن الفتاة التي قابلتها في الفندق هي خطيبته وكان من المفترض أن يعطيها دبلة الخطوبة ولكن لم يكن يملك ثمنها في ذلك اليوم فأعطاها الخاتم ويسترده مرة أخرى عندما يشتري الدبلة، ونظر إلي الخاتم وكأنه يودعه فأعطيته له وأفهمته أنه هدية مني بمناسبة خطوبته".

اقرأ أيضا.. 40 عاما على «الغول».. هرب من نور الشريف وصنع نجومية عادل إمام ونيللي