الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:17 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزارة العدل تكشف حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعات عن تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بداية من الشهر المقبل، وانتشرت بشكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي لتداول عدد كبير من روداها للخبر.

وبدوره نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بداية من الشهر المقبل، بعد توجيه الشئعة لوزارة العدل، والتي نفت بدورها ذلك في بيان رسمي.

وأضاف وزارة العدل في بيان رسمي لها أنه في لا صحة لتطبيق زيادات جديدة في المخالفات قيمة، وأن قيمة المخالفات المرورية كما هي بمختلف شرائحها ولم يطرأ عليها أي تغيير، وناشدت المواطنين للتأكد من المعلومات قبل تداولها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: عاجل| الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس اليوم الجمعة على كافة الأنحاء

 

جدير بالذكر أنه يمكن للسائق التعرف على المخالفات من خلال رقم لوحة السيارة بعد وضعه على الموقع لبوابة الحكومة الرسمية، كنا أنه تم تفعيل الدفع الإلكتروني، وإتاحة التظلم على المخالفات المرورية.

كما وفرت النيابة العامة عدد كبير من الطرق للاستفسار عن مخالفات الرخص نظرا لأنها تلزم صاحبها إجراء عملية السداد قبل إجراء أي عملية أخرى كتجديد الرخصة بعد الانتهاء.

موضوعات متعلقة