الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعزيزات أمنية مكثفة بالمحافظات خلال عيد الفطر المبارك

تعزيزات أمنية
تعزيزات أمنية

شهدت كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، اليوم السبت 23 مايو 2020، تعزيزات أمنية مكثفة بالشوارع والميادين والمحاور ومحيط المنشأت العامة، للحفاظ على الأمن والأمان للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، والتعامل السريع والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.

وشملت الخطط الأمنية، بتوجيهات وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، انتشار مكثف وتعيين الارتكازات ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والشوارع والمحاور والميادين والمناطق الحيوية.

اقرأ أيضًا: عاجل| في 24 ساعة.. الداخلية تضبط 5871 شخصا و2954 سيارة خرقوا حظر التجوال

كما شملت الخطة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التى اعتمدتها الدولة للحفاظ على صحة المواطنين ضمن الخطة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والتى تشمل غلق الحدائق و الشواطئ والمراسي النيلية والمتنزهات، ومتابعة غلق المولات والمطاعم والمحلات التجارية ومناطق الترفيهية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات اعتبارًا من غدًا أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما عدا محافظات "القاهرة – الجيزة – أسيوط"، مع توفير المسارات البديلة، مع منع الانتظار بكافة تلك الطرق، على أنه سيتم رفع أية سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بكافة محافظات الجمهورية بدءًا من سريان وقت الحظر في آخر أيام شهر رمضان.

تم الاستعانة بعناصر من الحراسة إدارة كلاب الأمن لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة الأداء الأمني، إلى جانب الانتشار الأمني المُكثف لتطبيق إجراءات قرار حظر تحرك المواطنين مع فرض مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وتأمين ممتلكاتهم أثناء فترات الحظر.

وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن للمواطنين، وتهيب بالجميع الالتزام بقرارات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الخاصة بمواعيد الحظر والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان والحفاظ على سلامة المواطنين.