الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

القوى العاملة: يجوز تشغيل العامل خلال إجازة العيد بضعف الأجر

القوى العاملة
القوى العاملة

أكدت وزارة القوى العاملة، أنها أصدرت منشورا، لمديرياتها ومكاتبها على مستوى المحافظات في مصر، لمتابعة إجازة عيد الفطر المبارك لمدة 5 أيام مع الشركات والمصانع.

وتابعت القوى العاملة، في بيانها اليوم السبت، "تقرر منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة مدفوعة الأجر اعتبارا من غد الأحد وحتى الخميس بمناسبة عيد الفطر المبارك".

وأكدت الوزراة، أن ذلك يأتي تماشيا مع القرارات التي أصدرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن استمرار جهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءا لأي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الاحترازية بشأنها.

اقرأ أيضا: الإمارات تعلن دعم الشركات الصغيرة لتسويق مستلزمات الوقاية من كورونا

وأوضحت الوزارة، أنه وفقاً لنص الفقرة الثانية من المادة 52 من قانون العمل، يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في أيام الأعياد إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام لمثلي هذا الأجر.

اقرأ أيضا: خبراء صناعة: ضمانة الـ100 مليار من المركزي تهيئ الشركات لمرحلة ما بعد كورونا

جدير بالذكر، أن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر لمدة 5 أيام، تبدأ من الأحد 24 مايو حتى 28 مايو الجاري.