الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أقام اثنان منهم سرادق عزاء للأول.. تفاصيل مأساة وفاة 3 أشقاء بفيروس كورونا في الشرقية

وفاة 3 أشقاء بكورونا
وفاة 3 أشقاء بكورونا

حالة من الرعب تنتشر في قرية الرحمانية التابعة لمركز أبو كبير لمحافظة الشرقية، بعد وفاة 3 أشقاء متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بسبب إقامة سرادق عزاء لأحدهم حضره أهالي القرية واستقبل العزاء الشقيقان الآخران قبل وفاتهما.

وبدأت الإدارة الصحية بمركز أبوكبير إجراءات عزل 6 منازل في المنطقة، و80 شخصا جراء مخالطتهم للمصابين والمتوفيين، في الوقت الذي أخضع فيه أهالي القرية أنفسهم لعزل ذاتي.

القصة كما يرويها "محمد.ع" أحد أبناء القرية، بدأت يوم الأربعاء الماضي، حين توفي فريد الهادي، موظف بالوحدة المحلية لقرية الرحمانية، يوم الأربعاء الماضي داخل مستشفى الصدر بمحافظة الزقازيق، قبل أن تظهر نتيجة التحليل الخاصة به ويتبين إصابته بفيروس كورونا.

اتهامات لعضو مجلس نواب لاتواطؤ لإقامة عزاء للأول.. والنائب ينفي

وتابع لـ"الطريق" أن أسرة المتوفى أخفت أمر إصابته بفيروس كورونا، وبدلًا من عزل شقيقيه ونجله، أقاموا له سرادق عزاء كبير حضره أهالي القرية والقرى المجاورة، الذين علموا بأمر إصابتهم بالفيروس بعد ذلك، وأنهم غادروا مستشفى العزل بوساطة من الدكتور محمد حبيب، عضو مجلس النواب لإقامة عزاء الشقيق الأكبر.

وعقب العزاء دخل الشقيقان الآخران ونجل أحدهما مستشفيات العزل، حيث توفي الشقيق الثاني حسن الهادي، داخل مستشفى عزل فاقوس بعد يومين من وفاة الأول، ليلحقهما الشقيق الثالث، مجدي الهادي، أمس الأحد.

اقرأ أيضًا: عاجل| وزارة الصحة تعلن عن ٣٢٠ مستشفى في أرجاء المحافظات لاستقبال حالات كورونا

وأكد أن أعراض الفيروس بدأت تظهر على العديد من أبناء القرية، في الوقت الذي يحاول فيه الأهالي تعقيم الطرقات والمنازل وعدم الخروج، كما انتشرت دعوات من أهالي القرى المجاورة لعدم التعامل مع أهل الرحمانية بعد تحولها إلى بؤرة للفيروس.

من جانبه، نفى النائب محمد حبيب تدخله لخروج المصابين بالفيروس لإقامة عزاء لشقيقهم، أو خروج جثمانه من المستشفى بدون الإجراءات الاحترازية في الغسل والكفن والدفن، خاصةً أنه طبيب، مؤكدًا أن المتوفي الأول صديقه ولم يكن يعلم بأمر إصابته.