الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزارة الرياضة تعلن وضع الإجراءات الاحترازية لعودة النشاط الرياضي منتصف يونيو

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن بدء وضع الضوابط والاجراءات الاحترازية المتعلقة بعودة النشاط الرياضي، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا.

وكان مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عن عودة النشاط الرياضي وفتح الأندية ومراكز الشباب، بصورة تدريجية منتصف يونيو المقبل.

من كشف قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في بيان رسمي، عن تواصل الوزارة مع اللجنة الأولمبية وعدد من الاندية والاتحادات الرياضية، بشأن مناقشة الضوابط والمعايير الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والاستعداد لعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي من منتصف يونيو المقبل.

مشيرًا: "هدفنا في المقام الاول هو الحفاظ على صحة وسلامة كل اللاعبين والمدربين والعاملين في المجال الرياضي"

وأختتم وزير الرياضة تصريحاته: "الضوابط والمعايير ستكون ملزمة لكافة الجهات الرياضية بالدولة والتي تشمل اللجنة الاولمبية المصرية، الاتحادات والاندية الرياضية العامة والخاصة، وكذلك مراكز الشباب والأندية الصحية، وغيرها من الهيئات التابعة".

الجدير بالذكر أن النشاط الرياضي متوقف في مصر منذ مارس الماضي، بناء على قرار رئاسة الوزراء كإجراء احترازي لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وفي سياق متصل أكد أشرف صبحي أن القرار النهائي بشأن مصير بطولة الدوري، سيتم الإعلان عنه مطلع يونيو المقبل.

وشدد وزير الرياضة أن القرار بيد الجهات المختصة بالدولة ورئاسة الوزراء، وأن اتحاد الكرة لا يملك اتخاذ القرار النهائي، وكانت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، قد أرسلت تصورًا خاصًا بعودة منافسات الدوري.

وتضمن تصور مسؤولي الجبلاية، استئناف مباريات الدوري منتصف يوليو المقبل، على أن تلعب المباريات المتبقية خلال شهرين ونصف.

اقرأ أيضًا: غدا.. الخطيب يجتمع مع لجنة التخطيط للكرة والإدارة المالية في الأهلي

ويحتل النادي الأهلي صدراة ترتيب الدوري المصري بـ 49 نقطة من 17 مباراة، يليه المقاولون العرب بـ 33 نقطة من 18 مباراة، فيما يقع بيراميدز في المركز الثالث ولعب 18 مباراة ويحل الزمالك بـ 31 نقطة من 16 مباراة.