الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تكشف عن موعد فرض السيادة على الضفة الغربية

مستوطنات الضفة الغربية
مستوطنات الضفة الغربية

كشف رئيس الائتلاف الحكومي في إسرائيل، ميكي زوهار، عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل تشريع عملية فرض السيادة الإسرائيلية على جميع التجمعات السكنية التي تقع في الضفة الغربية، حيث نوه أنها سوف تبدأ مع مطلع شهر يوليو المقبل، وفقا لما ورد على "تايمز أوف إسرائيل".

اقرأ أيضا: تركيا ترفض تهديدات إسرائيل بشأن فلسطين: جريمة واحتلال

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فقد نوه زوهار أن الحكومة سوف توقع على مشروع القانون الذي يتعلق بهذا الأمر، ووقتها سوف يتم طرحه في الكنيست للعمل به، متوقعا أن تستمر هذه الإجراءات بضعة أسابيع فقط.

وأضاف النائب زوهار أن جميع الجهات المعنية بالعمل على هذا الأمر متفرغة الآن في رسم الخرائط من أجل التوصل لتفاهمات مع الإدارة الأمريكية الحالية حول المناطق التي ستفرض سيادتها عليها في الضفة الغربية.

اقرأ أيضا: فلسطين تجابه مستوطنات إسرائيل وتدفعها نحو ساحة القانون الدولي

وردا على سؤال حول ما إذا كان البيت الأبيض سيصر على إقامة دولة فلسطينية لقاء الضم، قال رئيس الائتلاف الحكومي: "إنه يعارض هذا المطلب، معربا عن قناعته بأن إسرائيل لن تتنازل عن الضم في أي حال من الأحوال"، مؤكدا أن الحكومة لن توافق على تجميد أعمال البناء في التجمعات السكنية المنعزلة في الضفة الغربية المحتلة، لكنها على استعداد لتجميد البناء في أماكن لا تقع على مقربة من تلك التي ستفرض عليها السيادة الإسرائيلية.

موضوعات متعلقة