الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:26 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد العوضي عن شخصية ”عشماوي”.. مش هقدم أدوار شر نهائيا بعد كده (فيديو)

أحمد العوضي
أحمد العوضي

قال الفنان أحمد العوضي، إنه اتخذ قرارًا بعدم تأدية أي دور شر من جديد، بعدما قام بتجسيد دور "هشام عشماوي" في مسلسل "الاختيار".

وأوضح العوضي خلال استضافته في برنامج التاسعة مع الإعلامي وائل الإبراشي المذاع عبر القناة الأولى، أن أي دور آخر سيكون بجانبه لا شيء، مشيرًا إلى أنه عند تجسيده لدور عشماوي كان هناك رسالة معينة يود نقلها، وهي أن يكره الناس شخصية عشماوي ويروا كيف كان مجرما وقد باع كل شيء من أجل الوهم.

وأضاف العوضي، خلال اللقاء أنه يعتبر المسلسل نقلة كبيرة في حياته بعد النجاح المصري والعربي الكبير الذي حققه، مشيرًا إلى أنه لم يكن يتوقع أنه سيحقق كل هذا النجاح، مؤكدًا أنه الخطوة الأهم في حياته.

وأشار إلى أنه درس شخصية الإرهابي الخائن هشام عشماوي بتعمق شديد، حيث أنه جالس الضباط الذين تواجدوا مع الإرهابي عشماوي في الجيش قبل أن ينضم للجماعات الإرهابية، وأضاف قائلًا: "عرفت إنه كان شخص كشري وانطوائي، وهو شخص غير سوي على الإطلاق".

وأوضح العوضي، أن المشهد الأخير من المسلسل وهو مشهد الإعدام، تطلب منه أن يفقد 10 كيلو من وزنه، وهذا ما حدث بالفعل خلال شهرين، لافتًا إلى أن الهدف من ذلك أن يتضح التأثير النفسي والصحي عليه.

ووجه العوضي الشكر لمخرج العمل بيتر ميمي، مؤكدًا من وجهة نظره أنه أهم مخرج في مصر، مشيرًا إلى أن التفاصيل البسيطة في المسلسل تحتاج إلى الكثير من المجهود، حيث أن المشهد الواحد من الممكن أن يستغرق يوما كاملا في التصوير.

أما عن الضجة الكبيرة التي حدثت بعد نشره لصور عشماوي الحقيقي وفيديو إعدامه على صفحته الشخصية بعد عرض الحلقة الأخيرة، قال أنه كان متعمدا نشرها حتى يعرف الناس أن حقهم قد أخذ، مؤكدًا أن من قال إن ذلك ضد الإنسانية قلة قليلة معروف توجههم، وهم الذين قد تجردوا من الإنسانية.

اقرأ أيضًا: تصرف فاضح لحفيد عمر الشريف يثير الجدل من جديد

وأوضح العوضي، أنه حصل على تدريب بدني شديد، وأن الشيء الوحيد الذى تدرب عليه قبل بدأ تصوير المسلسل هو التدريب على السلاح الذى تطلب منه شهرين حتى أجاد استخدامه.