الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:51 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح المالية: حققنا فائضًا أوليا 1.6% وعجز كلي بنسبة 6% العام الماضي

”فتح المساجد وعودة النشاط الرياضي”.. أهم ملفات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

بدأ منذ قليل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع الحكومة في الأسبوعي، باستخدام تقنية "الفيديو كونفرانس"، وذلك لمناقشة ومتابعة عدد من الملفات.

 

ويتضمن اجتماع اليوم الأربعاء مناقشة الحكومة عددا من الملفات المهمة، ومن بينها "عودة الصلاة بالمساجد وعودة حركة الطيران والسياحة الخارجية وعودة النشاط الرياضي" .

 

اقرأ أيضًا: يعقد بعد قليل.. تعرف على أبرز القرارات المتوقعة باجتماع مجلس الوزراء اليوم

والجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن عن بدء العودة التدريجية للعمل في جميع قطاعات الدولة، وذلك اعتبارا من منتصف شهر يونيو الحالي، بالإضافة إلى العودة لبعض الأنشطة مثل: الأنشطة الرياضية وفتح بعض النوادي ومراكز الشباب والسماح للمطاعم بممارسة أعمالها وفتحها أمام الجمهور، ولكن في ضوء تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه بداية من منتصف شهر يونيو الجاري، سيتم مناقشة ودراسة إقامة بعض الشعائر الدينية في دور العبادة، إلا أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت لإتمام ذلك، من حيث دراسة الآليات المناسبة والتوقيت الملائم والإجراءات التي يجب إتباعها لضمان سلامة المواطنين.

 

جديد بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس أمس الثلاثاء اجتماعا لمناقشة خطة استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران، بحضور عدد من الوزراء، وهم خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني.

 

وفي الاجتماع، أوضح خالد العناني، وزير السياحة الخطة التي يتم العمل عليها في الترويج للسياحة المصرية، من خلال حملات تعريفية وترويجية وأفلام قصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم إرسالها لكل الأسواق السياحية بالخارج، كما تم تصوير فيلم دعائي بعنوان "سائح في مصر" ويشمل "المطار، والمتحف المصري، وفنادق وشواطئ وصحراء ومستشفى شرم الشيخ".