الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:41 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة.. وكيل الصحة بالشرقية يعلن ارتفاع أعداد حالات تعافي المصابين من فيروس كورونا

متعافيين كورونا
متعافيين كورونا

صحة الشرقية: إرتفاع حالات الشفاء إلي ١٨٧ بمستشفيات العزل بالمحافظة بعد خروج ٢٨ حالة جديدة من فيروس كورونا.. مع توزيع الورود واصطفاف الجيش الأبيض لهم معبرين عن فرحتهم

شعاع نور في ظل عتمة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وارتفاع حالات الإصابة والوفاة إثر الفيروس الفتاك، حيث أعلنت محافظة الشرقية عن حصيلة خروج عدد كبير من مرضى فيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد، الموافق 7 يونيو 2020.

وإستمرارا للأخبار السارة، في ظل الظروف الراهنة، أعلن وكيل وزارة الصحة في الشرقية، هشام شوقي مسعود، عن خروج 27 من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد تحول نتائج تحاليلهم معايا من إيجابية إلى سلبية، من مستشفيات العزل بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية أنه خرج، اليوم الأحد، حالات شفاء للمرة الأولي من ثلاث مستشفيات منهم ٩ حالات من مستشفي السعديين، و ١٠ من ههيا، وحالة من مستشفي الصوفية المركزي، هذا بجانب ٤ حالات من مستشفي العزل بفاقوس، و ٤حالات من مستشفي الصدر.

وأكد على أن إجمالي عدد حالات المتعافين من فيروس كورونا المستجد وصل إلي ١٨٧ حالة بالمحافظة حتي الآن منهم ١٠٦ حالة بعزل الزقازيق، ١٧ حالات بالصدر، ٢٦ بعزل فاقوس، ٣ بحميات الزقازيق، ٦ بمستشفي كفر صقر، ٧ بمستشفي الإبراهيمية، ٢ بحميات فاقوس، ٩ بمستشفي السعديين، و ١٠ بمستشفي ههيا المركزي، وحالة بالصوفية.

كما عبرت أعضاء الفرق الطبية بالمستشفيات عن فرحتهم بتمام الشفاء للمرضي كل بطريقته حيث قامت باصطفاف الجيش الأبيض وعمل ممر لخروج الحالات، وتوزيع باقات من الورود، في جو من السعادة والفرحة والسرور، ووسط تصفيق حار، وزغاريد من الفرق الطبية.

وأوضح "مسعود" بأن هذه الحالات تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلي سلبية، وذلك بعد إجراء المسحة الثالثة لهم، وبعد خضوعهم لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بهذه المستشفيات، مضيفاً بأنه تم التنبيه عليهم بإستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد علي إتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

موضوعات متعلقة